منظمة الصحة العالمية| 4 عوامل للإصابة بالنوع الحاد من فيروس كورونا

حذرت منظمة الصحة العالمية أثناء جائحة كورونا المستجد المسبب لمرض كوفيد -19، من 4 عوامل للإصابة بالنوع الحاد من فيروس كورونا، وهي زيادة الوزن، والتدخين، والخمول، وتلوث الهواء، وأكدت المنظمة أن هذه العوامل تمثل عوامل خطر، وأكد الاستشاري الصحة العامة الدكتور محمود عبد الرحمن (السعودية) أن تحذيرات المنظمة الأممية بالتأكيد هي مبنية على دراسات، حيث العوامل المذكورة  لها دور كبير في ضعف الجهاز المناعي المسؤول عن مواجهة وصد الفيروسات.

الصحة العالمية| 4 عوامل للإصابة بالنوع الحاد من فيروس كورونا

4 عوامل للإصابة بالنوع الحاد من فيروس كورونا

الصحة العالمية| 4 عوامل للإصابة بالنوع الحاد من فيروس كورونا
الصحة العالمية| 4 عوامل للإصابة بالنوع الحاد من فيروس كورونا

طرق الوقاية من عوامل خطر الإصابة بكورونا

ووفقًا لمنظمة الصحة العالمية فإن الفيروسات بالأساس تتغلغل بسهولة كبيرة لدى الاشخاص الذين يعانون من مشاكل صحية وأمراض مزمنة، لذلك تركزت منذ بداية الجائحة، النصائح والتحذيرات بشكل أكبر على كبار السن والأفراد الذين يعانون من الأمراض المزمنة، وهذه الفئة المعرضة للإصابة بفيروس كورونا والدخول في مضاعفات المرض فمن الأهمية بمكان تجنب التدخين، وزيادة الوزن والخمول وتلوث الهواء والحرص على ممارسة الرياضة.

زيادة المخاطر والوفاة 7 أضعاف عند ذوي الوزن الزائد

وكان المدير العام للمنظمة الدكتور تيدروس أدهانوم، أوضح في مؤتمر صحفي أن زيادة الوزن والسمنة تزيد من احتمال مخاطر الإصابة بالنوع والحاد والخطير من كورونا والوفاة تكون 7 أضعاف عند الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن عن الأشخاص ذوي الوزن المعتدل، وأشار أيضًا إلى أن نسبة الوفيات بالفيروس، هي أعلى بين المدخنين، وهؤلاء معرضون لخطر الإصابة بالفيروس. بشكل أكبر.