منطقة “بيسكاتيا” الإيطالية تعلن عن بيعها لـ تسعين منزلاً وشقة بسعر يورو واحد فقط

أعلنت إدارة منطقة “بيسكاتيا” الإيطالية عن أن أسعار العقارات بها ستتراجع إلى يورو واحد فقط ابتداءاً من يوم أمس السبت بسبب هجر سكان المنطقة لها لأسباب سنعددها لاحقاً.

وعرضت الإدارة العقارية بالمنطقة الواقعة بجنوب إيطاليا عن أن 90 مبنىً سيكونون متاحين للبيع مقابل يورو واحد فقط كما يذكر ايضاً بأن المباني المعروضة للبيع مدمرة بالكامل، والمنازل كلها موضوعة بجانب بعضها البعض.

وقال فرانشيسكو تارتاليا رئيس بلدية بيسكاتيا أن البيوت كلها ستكون متاحة للبيع نظراً لأن المنطقة تمر بظروف خاصة كما أعرب عن ترحيب المنطقة بالعائلات والأقارب ومجموعات الأصدقاء أيضاً.

ومنطقة بيسكاتيا هي منطقة جبلية واقة في الجنوب الإيطالي اشتهرت قديماً بوجود الحرفيين والصناعيين بكثرة في المنطقة وتأثرت المنطقة بشكل كبير بالزلازل مما تسبب في هجرة عدد كبير من سكانها إلى شمال إيطاليا بحثاً عن حياة أفضل.

وتتميز المنطقة بوجود عدد كبير من الآثار الرومانية التي تتضح بجلاء في المباني والشوارع الضيقة التي تميز المنطقة عن غيرها من مناطق جنوب إيطاليا.

وتأثرت المنطقة بشدة بأحد الزلازل الذي ضرب إيطاليا في عام 1980 مما تسبب في قتل عدد كبير من السكان المحليين، وقال القائمون على المنطقة انهم يريدون للمنطقة أن تزدهر مجدداً وتكتظ بالسكان.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد