مكافأة 5 ألاف دولار، ومنح الجنسية لمن يقبل على الزواج من فتاه روسية، قانون جديد في الدستور الروسي وشيك الصدور

تعاني العديد من الدول من صعوبة مشاكل الزواج والإرتباط الأسري، حيث إرتفاع  تكاليف الزواج في أغلب الدول وبالأخص الدول العربية، حيث تضاف إلى تكاليف الزواج بعض العادات والتقاليد المكلفة للغاية والتي تجعل من تقدم الشاب إلى خطبة أو الزواج من فتاة أمرا ليس بالسهل على الإطلاق،

مكافأة 5 ألاف دولار والجنسية الروسية لمن يتزوج من فتاة روسية

لذلك تسعى بعض الدول إلى كسر تلك الحاز وتيسير أمور الزواج بين الشباب حتى لا يختل الهرم السكاني وينهار العرف الإنساني في المجتمعات، وهو ما دفع السياسيون الروس إلى تقديم مقترح قانون سيحدث تغيرا جذري في علاقات الزواج بين الفتايات الروس والشباب الأجنبي عنهم.

القانون الذي تم تقديمه امام البرلمان الروسي يفيد بمنح مكافأة مالية تقدر بنحو 5 ألاف دولارات لمن يقبل على الزواج من فتاة روسية من أب وأم روسيين، هذا بالإضافة إلى أحقية هذا الشخص في الحصول على الجنسية الروسية إذا كان ينتمي لأى دولة ماعدا روسيا.

توقعات كبيرة بين القادة السياسيين داخل المجتمع الروسي بأن يتم الموافقة على هذا القانون، ولكن بالطبع سيكون هناك بعض الشروط والإحتاطيات في ظل ما يعيشه المجتمع الدولى هذه الأيام من أحداث أمنية وسياسية غير مستقرة على الإطلاق.

ومن المفترض أن يعقد البرلمان الروسي خلال الفترة القليلة المقبلة جلسة خاصية للتصويت على القانون ومن ثم إقراره أو رفضه.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

14 تعليقات
  1. Avatar of
    غير معروف يقول

    السلام عليكم انا احمد من مصر اوريد الزواج من فتاه روسية مسلمة للتواصل على الواتساب او الهانف ٠١٢٨٤٩٧٤٨٤٩ او ٠١١٤٣١١١٠٦٧ وشكرا لكم

  2. Avatar of
    غير معروف يقول

    أريد زواج من بنت روسية

  3. Avatar of
    غير معروف يقول

    إبحث عن فتاة عيزة الجنسيه المصريه
    01114665937 وتس

  4. Avatar of
    غير معروف يقول

    إبحث عن فتاة عيزة الجنسيه المصريه

  5. Avatar of ibraheem
    ibraheem يقول

    hi.. am ibraheem
    [email protected]

  6. Avatar of
    غير معروف يقول

    ولا تنكحوا المشركات حتى يؤمن ولأمة مؤمنة خير من مشركة ولو أعجبتكم ولا تنكحوا المشركين حتى يؤمنوا ولعبد مؤمن خير من مشرك ولو أعجبكم أولئك يدعون إلى النار والله يدعو إلى الجنة والمغفرة بإذنه ويبين آياته للناس لعلهم يتذكرون ( 221 ) )

    قوله تعالى : ( ولا تنكحوا المشركات حتى يؤمن ) سبب نزول هذه الآية أن أبا مرثد الغنوي بعثه رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى مكة ليخرج منها ناسا من المسلمين سرا فلما قدمها سمعت به امرأة مشركة يقال لها عناق وكانت خليلته في الجاهلية فأتته وقالت : يا أبا مرثد ألا تخلو؟ فقال لها ويحك يا عناق إن الإسلام قد حال بيننا وبين ذلك قالت : فهل لك أن تتزوج بي؟ قال نعم ولكن أرجع إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فأستأمره فقالت أبي تتبرم؟ ثم استغاثت عليه فضربوه ضربا شديدا ثم خلوا سبيله فلما قضى حاجته بمكة وانصرف إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم أعلمه بالذي كان من أمره وأمر عناق وما لقي بسببها وقال : يا رسول الله أيحل لي أن أتزوجها؟ فأنزل الله تعالى ( ولا تنكحوا المشركات حتى يؤمن )

    وقيل : الآية منسوخة في حق الكتابيات بقوله تعالى ” والمحصنات من الذين أوتوا الكتاب من قبلكم ” ( 5 – المائدة ) فإن قيل : كيف أطلقتم اسم الشرك على من لا ينكر إلا نبوة محمد صلى الله عليه وسلم؟ قال أبو الحسن بن فارس : لأن من يقول : القرآن كلام غير الله فقد أشرك مع الله غيره وقال قتادة وسعيد بن جبير : أراد بالمشركات الوثنيات فإن عثمان رضي الله عنه تزوج نائلة بنت فرافصة وكانت نصرانية فأسلمت تحته وتزوج طلحة بن عبد الله نصرانية وتزوج حذيفة يهودية [ فكتب إليه عمر رضي الله عنه خل سبيلها . فكتب إليه أتزعم أنها حرام؟ فقال : لا أزعم أنها حرام ولكني أخاف أن تعاطوا المومسات منهن ] .

    قوله تعالى : ( ولأمة مؤمنة خير من مشركة ولو أعجبتكم ) بجمالها ومالها نزلت في خنساء وليدة سوداء كانت لحذيفة بن اليمان قال حذيفة : يا خنساء قد ذكرت في الملأ الأعلى على سوادك ودمامتك [ ص: 256 ] فأعتقها وتزوجها وقال السدي : نزلت في عبد الله بن رواحة كانت له أمة سوداء فغضب عليها ولطمها ثم فزع فأتى النبي صلى الله عليه وسلم وأخبره بذلك فقال له صلى الله عليه وسلم : وما هي يا عبد الله؟ قال : هي تشهد أن لا إله إلا الله وأنك رسول الله وتصوم رمضان وتحسن الوضوء وتصلي فقال : ” هذه مؤمنة قال عبد الله : فوالذي بعثك بالحق نبيا لأعتقنها ولأتزوجنها ففعل ذلك فطعن عليه ناس من المسلمين وقالوا : أتنكح أمة؟ وعرضوا عليه حرة مشركة فأنزل الله تعالى هذه الآية .

    قوله تعالى : ( ولا تنكحوا المشركين حتى يؤمنوا ) هذا إجماع : لا يجوز للمسلمة أن تنكح المشرك ( ولعبد مؤمن خير من مشرك ولو أعجبكم أولئك ) يعني المشركين ( يدعون إلى النار ) أي إلى الأعمال الموجبة للنار ( والله يدعو إلى الجنة والمغفرة بإذنه ) أي بقضائه وإرادته ( ويبين آياته للناس ) أي أوامره ونواهيه ( لعلهم يتذكرون ) يتعظون .

  7. Avatar of Talal khalid
    Talal khalid يقول

    Iam Sudanese & I want to married wiz Russian girl .. my number 0929952924

  8. Avatar of 00966547223511
    00966547223511 يقول

    اريد الزواج من فتاه روسيه

  9. Avatar of
    غير معروف يقول

    رقم هاتفي +249929586866

  10. Avatar of امجد
    امجد يقول

    رقم هاتفي 0597517228

  11. Avatar of امجد
    امجد يقول

    رقم هتفي 0597517228

  12. Avatar of احمد الفرج
    احمد الفرج يقول

    اريد الزواج من فتاة من الدولة الروسية +963992831726العمر 20 هاذا رقم الواتس اب

  13. Avatar of احمد الفرج
    احمد الفرج يقول

    اريد الزواج من فتاة من الدولة الروسية +963992831726العمر 20

  14. Avatar of عبدالرحمن صلاح
    عبدالرحمن صلاح يقول

    اي هي الشروط