مقتل ثلاثة مواطنين وإصابة 60 من عناصر الأمن في ولاية “كارناتاكا” بسبب منشور مسيء للمسلمين

أسفرت إحتجاجات في مدينة بنغالور الهندية عن مقتل ثلاثة أشخاص من المسلمين في المدينة بسبب خروجهم للاحتجاج على أحد المنشورات المسيئة للنبي عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم.

مقتل ثلاثة مواطنين وإصابة 60 من عناصر الأمن في ولاية "كارناتاكا" بسبب منشور مسيء للمسلمين 4 12/8/2020 - 5:00 م

وخرجت أعداد كبيرة من الحشود الغاضبة في مدينة بنغالور احتجاجا على أحد المنشورات على فيسبوك قم بإطلاقه أحد السياسيين المحليين في المدينة، وانطلقت الاحتجاجات في البداية بالقرب من منزل السياسي المتهم بالإساءة للمسلمين قبل أن تتوسع رقعة الاحتجاجات لتصل إلى مناطق ومراكز كبيرة في المدينة مما استدعى تدخل قوات الشرطة.

مقتل ثلاثة مواطنين وإصابة 60 من عناصر الأمن في ولاية "كارناتاكا" بسبب منشور مسيء للمسلمين 1 12/8/2020 - 5:00 م

يذكر أن المحتجين أشعلوا النيران في الشوارع وقاموا بتحطيم السيارات ورشق رجال الشرطة بالحجارة وتمكن رجال الشرطة من القاء القبض على 110 من المحتجين.

وأسفرت الاحتجاجات عن مقتل ثلاثة مواطنين، إلى جانب إصابة 60 من عناصر الشرطة وعدد من الضباط مما أسفر عن فرض حالة الطوارئ في المدينة منذ يوم أمس، وقالت إدارة ولاية كارناتاكا أن افراد الشرطة استخدموا الرصاص الحي لتفريق الحشود بعد استخدامهم للغاز المسيل للدموع والهراوات أيضاً.

مقتل ثلاثة مواطنين وإصابة 60 من عناصر الأمن في ولاية "كارناتاكا" بسبب منشور مسيء للمسلمين 2 12/8/2020 - 5:00 م

وبعد أن أعلن وزير داخلية ولاية كارناتاكا عن مقتل المواطنين الثلاثة قال إن المنشور المسيء تمت ازالته من وسائل التواصل الاجتماعي وأن قواته ستلقي القبض على الرجل الذي تسبب في تلك الفوضى، مؤكداً احترام السلطات الهندية للتعدد الديني الموجود في جمهورية الهند.

مقتل ثلاثة مواطنين وإصابة 60 من عناصر الأمن في ولاية "كارناتاكا" بسبب منشور مسيء للمسلمين 3 12/8/2020 - 5:00 م

يذكر أن نسبة المسلمين ي الهند تبلغ 14.2% ويقدر عدد المسلمين في الهند عام 2020 بأكثر من 172 مليون مواطن ومواطنة.