مغني الراب الأمريكي “كانييه ويست” يعلن عن نيته للترشح للرئاسة الامريكية لعام 2020

أعلن مغني الراب الأمريكي كانييه ويست خبراً أشعل منصات التواصل الاجتماعي في الولايات المتحدة الأمريكية والعالم بصورة عامة، حيث أعلن كانييه ويست ترشحه للرئاسة الأمريكية للعام 2020

ويعتبر إعلان كانييه للترشح للرئاسة إعلاناً غريباً جداً نظراً لأنه لا يمتلك أي رؤية أو فكرة سياسية لكن المغني الأمريكي البالغ من العمر 43 عاماً يمتلك قاعدة جماهيرية كبيرة جداً كما انه يمكن له أن يفوز بالانتخابات إذا ما استطاع الترشح، كما انه فاز بدعم الملياردير لأمريكي ورئيس الشركات القابضة لـ شركة “تسيلا” المتخصصة في تصنيع السيارات.

يذكر ايضاً بأن المغني الأمريكي يحظى بدعم وإعجاب كبيرين من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وعلى الرغم من ذلك تحدى ترامب وأعن الترشح للانتخابات الرئاسية المقررة في الثالث من نوفمبر المقبل.

وجاء إعلان ويست للترشح عبر تغريدة له على موقع تويتر والتي قال فيها إنه يضع ثقنه الكاملة في الرب، وأنه ينوي الترشح لرئاسة الولايات المتحدة الأمريكية.
ومن المثير للجدل أنه لم تتضح رؤية كانييه الانتخابية بعد، كما لم يتم التأكد بعد مما إذا كان جاداً في حملته الانتخابية أم لا، بالإضافة إلى أنه لم يكشف بعد عن أيه تفاصيل تتعلق بالحملة الانتخابية التي سيقودها وأيضاً يقال ان كانيية ويست لم يصرح بعد بإدلائه بأوراقه اللإنتخابية والتي من المقرر إقامتها بعد ثلاثة أشهر.

يذكر أيضاً بأن كانييه ويست أطلق قبل عدة أيام أغنية راب جديدة بالاشتراك مع المغني الأمريكي الآخر “ترافيس سكوت” وأطلق عليها إسم “إغسلنا في الدماء” وقام المغني بعرض مشاهد من الاحتجاجات الأمريكية والتي حدثت بسبب مقتل المواطن الأمريكي الأفريقي “جورج فلويد” وأثارت بعد ذلك موجة من الإحتجاجات وأعمال الشغب في كل ولايات أمريكا.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد