مع انتشار السلالة الجديدة من كوفيد-19.. أقفلت العديد من الدول الأوروبية أبوابها أمام المسافرين من المملكة المتحدة

بدأت العديد من الدول الاوروبي في إغلاق أبوابها أمام المسافرين من المملكة المتحدة اليوم الأحد بالإضافة إلى حظر العديد من الطائرات والقطارات بسبب المخاوف من السلالة الجديدة للفيروس التاجي كوفيد-19 الذي ينتشر بسرعة في أنحاء البلاد.

مع انتشار السلالة الجديدة من كوفيد-19.. أقفلت العديد من الدول الأوروبية أبوابها أمام المسافرين من المملكة المتحدة 1 20/12/2020 - 10:04 م

وقالت بلجيكا أنها ستغلق حدودها أمام الرحلات الجوية والقطارات بما في ذلك خدمة “Eurostar” الشهيرة القادمة من المملكة المتحدة، كما أمرت إيطاليا بتعليق الرحلات الجوية من بريطانيا وكذلك فعلت هولندا أيضاً.

وقال وزير الصحة الإيطالي روبرتو سبيرانزا:”إن المتغير الجديد من الفيروس الذي تم اكتشافه مؤخراً في لندن مقلق وسيحتاج إلى التحقيق من قبل علمائنا”

كما قال متحدث الحكومة الألمانية إن ألمانيا ستقيد الرحلات الجوية من بريطانيا وجنوب أفريقيا والتي اكتشفت أيضا سلالة جديدة من كوفيد-19.

ومن جانبه أعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون يوم أمس السبت أن السلالة الجديدة أدت إلى تصاعد أعداد المصابين بالفيروس، حيث شددت حكومته قيود الفيروس على لندن والمناطق المجاورة كما تراجعت عن خطط لتخفيف القيود خلال فترة عيد الميلاد.