معلومات شيقة عن الكاميرون البلد المضيف لبطولة أمم أفريقيا 2022، دولة تشجع على إزالة الغابات ويتحدث الفرد فيها 10 لغات على الأقل

تستضيف الكاميرون النسخة الـ 33 من بطولة أمم أفريقيا لكرة القدم لعام 2021 والمقرر إقامتها في 2022 وستنطلق المنافسات اليوم 9 يناير حيث سيشهد اليوم الافتتاحي مباريات نارية بين كل من الكاميرون وبوركينا فاسو من جهة وأثيوبيا والراس اللأخضر من جهة أخرى، سيلعب المنتخب المغربي أيضاً أولى مواجهاته اليوم ضد غانا في تمام الساعة السادسى مساءً بتوقيت القاهرة.
تستضيف الكاميرون النسخة الثالثة والثلاثين من بطولة أمم أفريقيا بعما استضافت مصر النسخة السابقة من البطولة عام 2019 واستضافت الغابون النسخة الخاصة بعام 2017، يعرف الناس الكاميرون على أنها دولة تقع في أفريقيا وبأن لديها منتخباً قوياً في كرة القدم، في هذا المقال سنقدم لكم بعض الحقائق المثيرة التي قد تعرفها للمرة ألأولى عن دولة الكاميرون وثقافته الثرية.
تعرف دولة الكاميرون بإسم أفريقيا المصغرة وذلك نظراً للتنوع الكبير الذي يوجد فيها سواءً على مستوى البيئة أو على مستوى السكان الذين يعيشون هناك، تتمتع الكاميرون بطبيعة متنوعة وخلابة مما يمنحها تفضيلاً على قوائم السياح الذين يرغبون في السفر الى أفريقيا.


حقائق شيقة عن جمهورية الكاميرون:
1. توجد في الكاميرون اقدم غابة في أفريقيا ويقدر عمرها بحوالي 60 مليون سنة تقريباً.
2. تعد المسيحية هي الدين الرسمي للبلاد لكن الديانات الشعبية لا تزال تسيطر على السواد الأعظم “الغالبية العظمى” من نسبة السكان وتصل نسبة معتنقي تلك الديانات الى حوالي 40%، تعتمد ممارساتهم لتلك الديانات على طقوس السحر والتواصل مع الأرواح.
3. يعتبر اقتصاد دولة الكاميرون من بين أقوى الاقتصادات في أفريقيا بفضل الثروات الطبيعية التي تتمتع بها البلاد.
4. توجد 280 لغة مختلفة في الكاميرون، قد يحتاج الفرد الى التحدث بـ 10 لغات مختلفة في اليوم حتى يتمكن من تسيير يومه.
5. تعتبر الكاميرون من الدول القليلة التي يوجد فيها غابات وصحارى ومستنقعات وسافنا.
6. تشجع حكومة الكاميرون على قطع الأشجار وازالة الغابات.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد