معارضى وزير الدفاع الاسرائيلى: الفلسطينيون لن يتوقفوا عن مقاومتنا وليبرمان مرتعش أمامهم

تعرض أفيجيدور ليبرمان وزير الدفاع الإسرائيلى إلى هجوم شرس من قبل وزير التعليم نفتإلى بينت (حزب البيت اليهودى) حيث اتهمه بالمرتعش أمام المقاومة الفلسطينية وعجزه عن إصدار قرارات  جادة وقوية من شأنها وقف المقاومة الفلسطينية.

معارضى وزير الدفاع الاسرائيلى: الفلسطينيون لن يتوقفوا عن مقاومتنا وليبرمان مرتعش أمامهم 1 2/7/2016 - 11:13 م

ووفقا لصحيفة “معاريف”العبرية فقد صرح “بينت ” أن الفلسطينيين لن يرتدعوا وليسوا خائفين من الجيش الاسرائيلى، ففي الوقت الذي نحزن فيه على قتلانا، تحتفل فيه عائلات المقاومة بالنصر علينا. وأضاف أن إسرائيل تستخدم أساليب عفا عليها الزمن في مواجهة المقاومة الفلسطينية وحان الوقت الإتجاه بشكل جذرى، وأنه سيطرح خطة شاملة لوقف المقاومة الفلسطينية خلال اجتماع المجلس الوزارى المصغر.

وفي المقابل فقد صرح ليبرمان أنه اتخذ قرارات صارمة في الايام الاخيرة لمواجهة الفلسطينيين ووقف مقاومتهم من خلال بعذ التدابير والخطوات العسكرية بما في ذلك حصار أكثر من 700 الف فلسطينى في الخليل، وموجات كبيرة من الاعتقالات وهدم المنازل ونستعد لهدم منازل أخرى الايام القادمة. كما أتخذت أيضاً بعض الخطوات الإدارية بما فيها حرمان الفلسطينيين من تصاريح العمل خاصة في بلدة “بنى نعيم” التي ينتمى اليها محمد طريرة الذي قتل اسرائيلية الخميس الماضى.
وأضاف ليبرمان أنه اتخذ تدابير سياسية بما فيها التحويلات المالية التي تقدمها السلطة الفلسطينية إلى الاسرى الفلسطينيين وعائلات شباب المقاومة الفلسطينية.بالإضافة إلى بناء 42 وحدة سكنية في مستوطنة كريات اربع مما سيؤكد للفلسطينيين أن استمرار المقاومة لن يؤدى إلا إلى تعزيز الاستيطان اليهودى في المنطقة.

وأخيراً أكد ليبرمان أن كل تلك الاجراءات ماهى الا قليل من إجراءات كثيرة ستتخذها إسرائيل لمواجهة الفلسطينيين ومنها عدم تسليم جثث شباب المقومة الفلسطينية إلى ذويهم 106.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.