مصورة أمريكية تلتقط صور نادرة لسفينة تيتانك

إلتقطت المصورة بيكي كاجان، المصورة المحترفة عالمياً، عدة صور لحطام سفينة بريطانية غارقة بالماء على عمق يقرب من 270 قدماً تحت سطح الماء،  وإلتقطت هذه الصور برفقة فريق العمل  الخاص بها الذي درب على أعلى مستوي.

مصورة أمريكية تلتقط صور نادرة لسفينة تيتانك 1 19/4/2018 - 4:53 ص

ويذكر أن هذه السفينة، يبلغ عمرها نحو 107 سنة، وهي معروفة ب اسم سفينة”تايتنك”، وجدت هذا الحطام في أحد أكبر البحيرات العظمي بأمريكا الشمالية.

كما رصدت أيضاً، مقطع فيديو لسفينة آخري غارفة، وهي معروفة ب اسم”Gundila” وهي غارقة منذ أكثر من مائة عام، ويبلغ طول هذه السفينة نحو 200 قدم وأسست ب “ليث” في إستكلندا.

وأعربت بيكي كادجان عن إعجابها بهذه السفينة قائلة”إنها تحب الغوص في البحار كثيراً، وغتصت في جميع البحار على مستوي العالم وهذا المعتاد بالنسبة إليها، ولكن لم تري مثل هذا الحطام قط ولا تشاهده من قبل”.

وكما أوضحت أيضاً”أنها سعيدة لغاية، وأن هذا الحطام قد أرجعها إلي زمن آخر، وقالت أنها لم تري مثله قط رغم أنها قضت سنوات كثيرة في الغطس تحت الماء”.

وكما وصفت المنظر الذي رأته وقالت أن” الطاولات والكراسي والبيانو والموقد والساعة المعلقة، جميعهم بخير ومازال بموضعها لم يتحركوا رغم قدم السفينة”.

وأوضحت أيضاً”أنها لم تنكر فضل فريق العمل المدرب تدريباً جيداً وأصدقائها، وعبرت أنها بدونهم لم تستطيع فعل شئ ولم استطيع تحسين ما الذي أقوم به الآن”.

وأكدت أيضاً” أن الغوص في أعماق البحار شئ خطيرلغاية، يحتاج إلي خبرة؛ لأنه قليلاً ما نحصل على فرصة نجاة أو مساعدة، وهذا الأمر يتطلب خبرة واسعة وأيضاً التصوير الفوتوغرافي يحتاج إلي خبراء متميزين؛ لأن القاع مظلم لغاية وإلتقاط الصور في هذا الظلال ليس شئ من السهل إتمامه”.