مصرع 85 شخصا وإصابة 1000 في تسمم بالكحول بإيران

لفي 85 شخصا حتفهم اليوم الإثنين، وأصيب نحو 1000 شخص آخرين بحالات تسمم، بسبب تناولهم مشروبات كحولية تم تهريبها خلال الأسابيع الماضية أي ما يقرب من شهر ونصف، وذلك حسب ما نقلته وكالة إسنا الإخبارية، ووفق ما ذكرته وزارة الصحة الإيرانية.
وأبلغ العديد من المواطنين عن حالات تسمم بكمية كبيرة بعد تناول مشروبات كحولية في أواخر سبتمبر، وانتشاره في أنحاء البلاد.

مصرع 85 شخصا بحالات تسمم بإيران - إتلاف كحول من قبل جنود إيرانيين

المصابون بحالات التسمم

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة، إيراج هاريرشي: «إن عدد الأشخاص المصابين بحالات التسسم في إيران حاليا ويعالجون من التسمم بالكحول 959 شخصا، وهو ما اعتبره موجة من حالات التسمم ووصفها بأنها «غير عادية مطلقا»، بحسب الوكالة شبه الرسمية.

مصرع 85 شخصا لشربهم الكحول

وأضاف إيراج أن عدد المتوفين بلغ 84 شخصا، و305 أشخاص يعالجون من أضرار في الكلى كما يعاني 27 من مشكلات في النظر، بحسب ما ذكره هاريرشي، وأرجع السبب إلى تناول الميثانول السام بدلا من الإيثانول الموجود في المشروبات الكحولية العادية.

الصحة بإيران: الكحول المغلف في عبوات أجنبية ومختومة ربما تكون مغشوشة

وصرح إيراج أنه تم اعتقال الكثير من الأشخاص لارتباطهم بحادث التسمم، وعلى كل المواطنين أن يعلموا أن الكحوليات المغلفة في عبوات أجنبية المختومة يمكن أن تكون مغشوشة، وأن حالات التسمم حدثت في محافظة البورز بشمالي طهران، وهورموزغان على الساحل الجنوبي.

المسموح لهم تناول وشراء الكحول

ويذكر أنه لا يحق إلا للأقليات الدينية المعترف بها رسمياً تناول أو شراء الكحوليات في إيران.

عقوبة من يخرق قانون الكحول

عقوبة من يخرق قانون الكحول هي دفع غرامة أو الجلد أو السجن، والمشروبات الكحولية المهربة تنتشر بشكل كبير من خلال الموزعين والتجار غير المعروفين وغير القانونيين.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.