مشاهير أعلنوا مقاطعتهم لبطولة كأس العالم

يعد مونديال قطر واحدا من اكثر النسخ الاستثنائية في تاريخ كأس العالم بسبب إقامته في بلد عربي شرق أوسطي يدين بالاسلام للمره الأولى في التاريخ، لم تمر اقامه بطوله كاس العالم في قطر مرور الكرام على العالم الغربي حيث واجهت قطر حملات وصفها الأمير تميم بأنها قد بلغت حد الافتراء، تعد الحجه الاساسيه للقائمين بتلك الحملات على تجريم دوله قطر للعلاقات المثلية المحرمة بالاضافة الى اعداد الوفيات بين العمال الذين شاركوا في بناء ملعب المونديال.

مشاهير أعلنوا مقاطعتهم لبطولة كأس العالم 1 17/11/2022 - 1:47 م

أكد عدد من المشاهير العالميين حضورهم للمونديال كما قاطع بعضهم البطولة بشكل نهائي وأعلن البعض الآخر أنهم يشاهدونه من التلفاز ولن يقوموا بذلك في قطر، كان من بين اولئك المشاهير لاعبون سابقون ومطربون وسياسيون و اليك ابرز من اعلن مقاطعه المونديال.

  • شاكيرا:

لم تعزي شاكيرا سبب مقاطعتها لكاس العالم الى موقف قطر من العلاقات المثلية وانما بررت ذلك بالقول بانها اسباب شخصيه، كان من المتوقع ان تشارك شاكيرا في إحياء حفل افتتاح كاس العالم ولكنها اعتذرت وانسحبت عن ذلك مؤخرا في إحدى اللقاءات الصحفيه التي أجرتها مؤخراً.

  • دوا ليبا:

اعلنت المغنيه الانجليزيه مقاطعتها لكاس العالم بشكل صريح وذلك بعد أن أثيرت تكهنات بشأن مشاركتها في إحياء الحفل الافتتاحي، قالت المغنية عبر انستغرام انها لم ولن تشارك في اي مفاوضات بشأن ذلك وصرحت بأنها ستشجع منتخب انجلترا من بعيد ويمكن لها زياره قطر اذا اوفت الدولة بالوعود التي قطعتها على حد ما ذكرته عبر حسابها في انستغرام.

  • ميلاني سي:

قالت المغنيه الامريكيه الشهيرة سبايسي سي بانها غير مرتاحة لإظهار دعمها لدولة قطر بسبب موقف البلاد من العلاقات المثلية.

  • الامير ويليام:

يشغل الأمير ويليام منصب رئيس الاتحاد الانجليزي لكره القدم، لم يعلن السيد ويليام مقاطعة كأس العالم بسبب موقف البلاد من العلاقات الشاذة ولكنه برر ذلك بأن لديه جدول اعمال شتوي مزدحم لا يُمكنه من الحضور للبطولة، وعلى النقيض أكد وزير الخارجية البريطاني بانه سيذهب الى قطر لحضور المونديال مخالفا بذلك رأي الأغلبية في البلاد، كان الأخير قد طالب الجماهير الانجليزية باحترام عادات وثقافة الدولة المضيفة “قطر”.

  • فيليب لام:

أكد القائد السابق للمنتخب الألماني فيليب لام مقاطعته للمونديال متخذاً موقفاً معادياً للبلاد بسبب دعمه للعلاقات المثلية الشاذة، قال لام بأنه سيتابع المونديال من التلفاز لكنه لن يحضر الى قطر.

  • كير ستارمر:

أعلن رئيس حزب العمال البريطاني أنه سيقاطع مونديال قطر واعلن أيضاً أنه رجال حزبه سيحذون حذوه، يذكر بأن حزب العمال البريطاني من الأحزاب المعارضة لحكومة ريتشي سوناك.

يذكر بأن مدينة باريس الفرنسية بأكملها قد قامت بمقاطعة المونديال عبر الاحتجاج على ذلك عن طريق عدم إقامة منصات لمشاهدة تلك البطوله متعللين بموقف البلاد من العلاقات المثلية وكذلك بسبب الأزمة التي تواجهها الدولة من حيث الطاقة حيث تستهلك الشاشات الكبيرة التي يتم نصبها عددا في كل نسخة موندياليه الكثير من الطاقة الكهربائية وهو مالا يتماشى مع موقف البلاد الحالي كما ان البطولة ستكون في الشتاء.

يذكر بأن حق تنظيم بطولة كأس العالم 2022 كان قد مُنح لدولة قطر في عام 2010 على يد رئي الفيفا السابق بلاتر.

اترك تعليقاً