موعد عرض مسلسل قيامة أرطغرل الحلقة 105 والقنوات التي سوف تذيعها عبر شاشتها

ينتظر عشاق الدراما التركية إذاعة مسلسل قيامة أرطغرل الحلقة 105 إستكمالاً لحلقات المسلسل التركي التاريخي الذي يتابعه الملايين من المُشاهدين في العالم العربي، وتدور أحداث المسلسل الشهير حول سيرة أحد قادة قبيلة كايي التركية والذي يُدعى الغازي أرطغرل بن سليمان شاه.

موعد عرض مسلسل قيامة أرطغرل الحلقة 105 والقنوات التي سوف تذيعها عبر شاشتها 1 6/2/2018 - 7:10 ص

ومسلسل أرطغرل يُعد من أقوى المسلسلات التاريخية في الفترة الحالية وأكثرها إستخداماً للتقنيات الحديثة في مجال التصوير والإخراج التلفزيوني، فقد إعتمد صُناع العمل على الخيالات السينمائية عالية الدقة ليتمكنوا من تقديم عمل يحترمه المُشاهد.

نبذة مختصرة عن مسلسل قيامة أرطغرل

قيامة أرطغرل مسلسل تاريخي درامي من إنتاج التلفزيون التركي، يناقش الصراعات والحروب التي خاضتها قبائل كايي التركية بين ولايتي حلب في سوريا وأنطاكيا بتركيا خلال العام الثالث عشر ميلادياً، وهي الفترة التي شهدت العديد من الصراعات بسبب تتبع المغول لقبائل التركمان، الذين هاجروا إلى أنطاكيا هرباً منهم.

مسلسل قيامة أرطغرل 105
مسلسل قيامة أرطغرل

ثم بعد ذلك أسس الغازي أرطغرل بن سليمان شاه دولته، بعد سعيه لإيجاد منطقة آمنة للإستقرار بها، ثم أصبح قائداً لجيوش قبائل كايي.

وجدير بالذكر أن الغازي أرطغرل هو والد السلطان عثمان الأول مؤسس الدولة العثمانية وأول من قام بحُكمها.

ما هو موعد الحلقة 105 من مسلسل قيامة أرطغرل

يذاع مسلسل قيامة أرطغرل رسمياً على شاشة قناة تي آر تي التركية، وهي القناة التي تمتلك كافة حقوق البث الخاصة به، وتُذاع حلقات المسلسل أسبوعياً، أي حلقة واحدة كل إسبوع.

وقد حددت إدارة قناة تي آر تي التركية منذ بدأ عرض حلقات الجزء الرابع من المسلسل يوم الأربعاء من كل إسبوع لإذاعة الحلقات حصرياً عبر شاشتها، في تمام الساعة الثامنة مساءاً بتوقيت القاهرة، التاسعة مساءاً بتوقيت مكة المكرمة.

وقد قامت عدة قنوات عربية أخرى بشراء حقوق البث من مالكها “قناة تي آر تي” ولكن على أن تقوم هذه القنوات ببث حلقات المسلسل عبر شاشاتها بعد موعد عرضها الرسمي على تي آر تي بـ 24 ساعة.

كما إستطاع موقع النور تي في بشراء حقوق البث الخاصة بمسلسل قيامة أرطغرل الجزء الرابع هو الآخر، ليقوم ببث الحلقات عبر الآنترنت، أيضاً بعد موعد البث الرسمي على تي آر تي.

بالتالي فإن موعد مسلسل قيامة أرطغرل الحلقة 105 الرسمي هو يوم الأربعاء القادم الموافق 7 فبراير 2018 في الأوقات التالية:

المدينة التوقيت فرق التوقيت العالمي (جرينتش)
القاهرة (مصر) الثامنة مساءاً +2
مكة المكرمة (السعودية) التاسعة مساءاً +3
أبو ظبي (الإمارات) العاشرة مساءاً +4

ترددات القنوات التي ستعرض الحلقة 105 من مسلسل أرطغرل عبر شاشتها

كما ذكرنا سابقاً، فإن عدد من القنوات العربية على الأقمار الصناعية المختلفة تقوم بعرض حلقات المسلسل، وبالتالي سوف تعرض الحلقة 105 من مسلسل أرطغرل، وإليكم الترددات الخاصة بهذه القنوات.

تردد قناة تي آر تي 1 التركية

قناة تي آر تي 1 التركية هي القناة المالكة لحقوق البث الحصري لحلقات مسلسل قيامة أرطغرل، ولكن تردد القناة غير متوفر على القمر الصناعي نايل سات، أو القمر الصناعي عرب سات، ولكنه فقط متوفر على الأقمار الصناعية إيتويلسات وتركسات.

القمر الصناعي التردد الإستقطاب معدل الترميز
إيتويلسات 7° شرق 10928 عمودي 30000
تركسات 42° غرب 11042 عمودي 8400

تردد قناة دعوة الفضائية

قناة دعوة الفضائية تعتبر من القنوات الإسلامية الوسطية، وقد إستطاعت أخذ إشارة البث من القناة التركية مالكة الحقوق، لتقوم بإذاعة حلقات أرطغرل بعد عرضها على قناة تي آر تي بـ 24 ساعة.

القمر الصناعي التردد الإستقطاب معدل الترميز
نايل سات 10727 أفقي 27500

وموعد عرض مسلسل قيامة أرطغرل الحلقة 105 على شاشة قناة دعوة الفضائية هو يوم الخميس المقبل، الموافق 8 فبراير 2018 في تمام الساعة الثامنة مساءاً بتوقيت القاهرة، التاسعة مساءاً بتوقيت مكة، العاشرة مساءاً بتوقيت أبو ظبي.

ويمكنكم أيضاً متابعة مسلسل قيامة أرطغرل الحلقة 105 عبر قناة اليرموك الفضائية وقناة الوطن الفضائية وقناة الشرق الفضائية على القمر الصناعي نايل سات.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.