“تابعوا” ارطغرل الحلقة 126 مترجم بالعربية الجزء الخامس على موقع النور tv وقناة TRT التركية

سنتعرف من خلال تلك المقالة على مواعيد مشاهدة مسلسل ارطغرل 126 من مجموع حلقات المسلسل، ويعد هذا المسلسل الأكثر بحثاً عن حلقاته عبر جوجل واليوتيوب خلال الأعوام الأخيرة، و”قيامة  ارطغرل” هو مسلسل تركي تدور قصته في القرن الثالث عشر عن الرجل الذي هو والد عثمان الأول مؤسس الدولة العثمانية، ويحقق المسلسل  نسب عالية من المشاهدات في حلقاته سواء كان ذلك من خلال القنوات الناقلة له عبر التلفزيون فضائياً، أو من خلال المشاهدة عبر الآنترنت.

مسلسل ارطغرل الحلقة 104

مسلسل أرطغرل الجزء الخامس يطل علينا مع أواخر عام 2018 بحلقات غاية في الإثارة، حيث يُنتظر أن تشهد حلقات الموسم الجديد بناء الدولة العثمانية، وذلك بعد ظهور “عثمان” في عمر ال15 عاماً في الجزء الجديد من العمل، والمنتظر تواصل عرضه حتى يونيو القادم.

مسلسل ارطغرل

مسلسل ارطغرل نجاحه يمتد في العديد من الدول العربية وغير العربية، لكن نجاحه الكبير كان في الدول الإسلامية تحديداً، فالمسلسل يغلب عليه الطابع الديني التاريخي، ويوضح قوة المسلمين في وقت تعاني فيها الأمة الإسلامية من العديد من المشاكل، ومسلسل ارطغرل عبارة عن مسلسل مكون من خمس أجزاء حتى الآن، تم عرض أربع أجزاء منهن والآن يتم عرض الجزء الخامس ومن المتوقع أن يستمر عرض هذا الجزء حتى عام 2019، ويذاع حلقة أسبوعياً وتمتد الحلقة لساعتين تقريباً، ويعرض إلكترونياً عبر موقع النور.

ملخص الحلقات الأولى من الجزء الخامس

  • بدأ الموسم الخامس من مسلسل “قيامة أرطغرل” والحلقة 122، بعد أكثر من 15 عام على نهاية الموسم الرابع، وظهر “عثمان” وهو صبي يافع من خلال الحلقات الجديدة.
  • الصراع بين المغول والسلاجقة والأتراك لم ينته بعد، حيث ظهرت الدولة السلجوقية متهالكة وفريسة بين إيدي المغول.
  • قرر أطغرل ومحاربييه ضرورة التمهيد لبناء وطن حر خاص بها في قلب الآناضول، بعد علمه بخيانة قيادات الدولة لصالح المغول.
  • ويواصل الرومان بقيادة القائد دارغوس محاولة نشر الفتن والأكاذيب في “سوغوت” لتحقيق اطماعهم السابقة فيها.

أرطغرل 126

وتتلخص أحداث الحلقة 126 في تورط غوندوز بمقتل الحاكم يانيس بعد تورطه في مقتل أومور أوغلو، وتقديمه للمحاكمة في قونيا.

بدأت منذ قليل الحلقة 126 من مسلسل ارطغرل التركي الجزء الخامس عبر قناة تي أر تي التركية وسيتم عرض المسلسل يوم غداً على عدد من القنوات العربية.