مسلح يحتجز رهائن في حافلة ركاب على طريقة أفلام هوليوود في أوكرانيا ويهدد بتفجير الحافلة

يقول مسؤولون أوكرانيين ان رجلاً مسلحاً قام باحتجاز 20 شخصاً كرهائن في مدينة “لوتسك” الواقعة بغرب أوكرانيا، كما أن الرجل محتجز الرهائن زعم أن معه قنبلة بالإضافة للأسلحة التي يمتلكها.

مسلح يحتجز رهائن في حافلة ركاب على طريقة أفلام هوليوود في أوكرانيا ويهدد بتفجير الحافلة 4 21/7/2020 - 4:10 م

وقالت الشرطة الأوكرانية أن السكان المحليين بالإضافة لأن بعض الشهود سمعوا دوي طلقات نارية ولكن لم ترد إلى الآن أنباء بسقوط ضحايا، كما أن مطالب الرجل الذي كانت معه القنبلة لم تكن واضحة ولم يتم تحديد الأسباب التي تدفعه لذلك.

مسلح يحتجز رهائن في حافلة ركاب على طريقة أفلام هوليوود في أوكرانيا ويهدد بتفجير الحافلة 1 21/7/2020 - 4:10 م

مسلح يحتجز رهائن في حافلة ركاب على طريقة أفلام هوليوود في أوكرانيا ويهدد بتفجير الحافلة 2 21/7/2020 - 4:10 م

وقامت شرطة مكافحة الارهاب بتطويق الشارع الذي يجري به الحادث وأيضاً الحافلة التي يجري بها الحادث، واصفين إياه بأنه عملية احتجاز رهائن إرهابية، ويذكر أيضاً أن المجرم يقوم ببث فيدو له وهو يقوم باحتجاز الرهائن على فيسبوك، وقالت قوات الشرطة برئاسة الضابط يوري كروشكو أن رجاله قاموا بالاتصال به هاتفياً لكنه لم يرد سوى على المكالمة الأولى وتجاهل المكالمات القليلة التي تلتها.مسلح يحتجز رهائن في حافلة ركاب على طريقة أفلام هوليوود في أوكرانيا ويهدد بتفجير الحافلة 3 21/7/2020 - 4:10 م

وشاركت وزارة الداخلية الأوكرانية صفحة الرجل على موقع تويتر ووجدوا أن الرجل يقوم بتوجيه إنتقادات لاذعة لشخصيات مهمة من الناشطين في الساحة السياسية.

لم يقتصر الموقف فقط على وزارة الداخلية وقوات الشرطة، بل أن الرئيس الاوكراني “فولوديمير زيلينسكي” صرح ايضاً بأنه يراقب الموقف عن كثب.