مسلحاً يقتل رجلان عقب خروجهم من صلاة الظهر بالعاصمة الأمريكية نيويورك

صرحت اليوم السلطات الأمريكية في مدينة نيويورك، اليوم  الأحد 14 من إغسطس، عن مقتل أمام مسجد وصديقه، أثناء عودتهما أمس من صلاة الظهر إلى منزلهما في منطقة كوينز بمدينة نيويورك.

مسلحاً يقتل رجلان عقب خروجهم من صلاة الظهر بالعاصمة الأمريكية نيويورك 1 14/8/2016 - 2:09 م

وفي وصف للحادث قالت “تيفانى فيليبس” المتحدثة بأسم إدارة الشرطة “أن المسلح أطلق النار على رأس الضحايا من الخلف من مسافة قريبة، ولم يعرف بشكل فورى الدافع وراء الجريمة، كما لم يتم اكتشاف دليل حتى الآن على أن سبب  الحادث دافع ديني أو لا، لكن الشرطة لا تستبعد أى احتمال.

هذا وقد قالت شرطة نيويورك، أن الرجلين هما {الإمام أكونجى 55عاماً }، و{ثراء الدين 64 عاماً} وكان بملابس أسلامية وقت الحادث، ونجرى الآن عملية بحث مكثفة في المنطقة عن شرائط فيديو وشهود إضافيين، وسنفعل كل شئ لضمان تطبيق العدالة وتحقيقها.

وصرح أحد السكان المنطقة لمحطة “سي.بى.إس” الأمريكية {نشعر فعلاً بأننا غير آمنين وغير مطمئنين في ذلك الوقت، إنها تمثل فعلاً تهديداً لنا ولمستقبلنا وتهدد قدرتنا على الحركة في منطقتنا  }.

هذا وقد عقدت منظمة كير (مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية )الأسلامية، مؤتمراً صحفياً مساء السبت من أمام مسجد الفرقان الذي صلى فيه الرجلان قبل الحادث.

وتحدثت فيه “عفاف نشار “المدير التنفيذى لفرع المنظمة بنيويورك,وقالت نقلاً عن  “رويترز” :

كانا شخصين محبوبين جداً، وهناك شعور بالحزن وصرخة قوية لتطبيق العدالة، وهناك صرخة قوية لإدارة شرطة  نيويورك للتحقيق بشكل كامل وبكل إمكانياتها في الحادث الذي وقع.

ر
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.