مستشار سابق لترامب يقول إنه سيرشح نفسه في عام 2024 لو خسر هذه المرة!

مع اقتراب فوز مرشح الحزب الديمقراطي الأمريكي، جو بايدن، في السباق للبيت الأبيض، أشار مستشار الحملة السابق للرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إلى أن ترامب قد يعود للمنافسة على منصب الرئاسة مرة أخرى في عام 2024.

مستشار سابق لترامب يقول إنه سيرشح نفسه في عام 2024 لو خسر هذه المرة! 1 6/11/2020 - 5:56 ص

وبحسب صحيفة “ذا إندبندنت” البريطانية قال مدير الاتصالات السابق لفريق ترامب الانتقالي، بريان لانزا، في حديث له لبرنامج “راديو 4” من خلال هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي”، اليوم الخميس،

إن “ترامب وضعه جيد ويمكنه الترشح في المرة القادمة بعد 4 سنوات.

وأضاف لانزا: أنه لو ترشح ترامب مرة ثانية “فسيكون أصغر من جو بايدن في محاولته الحالية للرئاسة، وبالتالي فإن العمر لا يعتبر مشكلة”.

وتابع لانزا: “إذا ما فاز بايدن بانتخابات 2020 فستكون لدية الفرصة لتوجيه أمريكا لكيفية الخروج من وباء (كوفيد-19) وفيروس “كورونا” المستجد، وسنرى ماهي نجاحاته وما هي إخفاقاته، ولن يوجد أحد في الحزب الجمهوري يمكنه تحدي الرئيس ترامب في الانتخابات التمهيدية القادمة”.

وأضاف بريان لانزا:

“في حال خسر ترامب يمكن عمل حجة قوية ليترشح مرة ثانية في الانتخابات القادمة 2024ووقتها سيتنحى الجمهوريون جانبا لحدوث ذلك”.

وبالرغم من أن دستور الولايات المتحدة الأمريكية لا يجيز لأي رئيس بخدمة أكثر من فترتين، إلا أنه لم يذكر أي شيء بخصوص وجوب أن تكون هاتين الفترتين متتاليتين.

ويعد السباق الانتخابي هذا العام هو الأشرس منذ عدة عقود، حيث جرى في وقت تعيش فيه الولايات المتحدة الأمريكية مشاكل داخلية عديدة وكبيرة بسبب جائحة كورونا وأزمة اقتصادية ضخمة وارتفاع بمستوى البطالة بشكل حاد والتوترات الناجمة عن العنصرية والتعامل العنيف للشرطة وما رافقها من احتجاجات واسعة.