مستشار النمسا يقترح مرور أوكرانيا بفترة تحضيرية قبل انضمامها للاتحاد الأوروبي

قدم المستشار النمساوي كارل نيهامر اقتراح بضرورة الإعداد لفترة تحضيرية تستطيع من خلالها أوكرانيا ومولدوفا أن تمر بها وذلك قبل أن يتم ضمها إلى الاتحاد الأوروبي، وقد جاء هذا المقترح على غرار الخطوات التي سارت عليها بلاده النمسا من قبل عام 1995 للانضمام إلى التكتل، وأضاف أنه من الأفضل أن يتم تطبيق نفس المعايير التي يتم تطبيقها على البلدان الأخرى لعضوية الاتحاد الأوروبي وذلك من الدول التابعة لغرب البلقان. 

الاتحاد الأوروبي

مستشار النمسا يقترح مرور أوكرانيا بفترة تحضيرية 

أكد نيهامر خلال تصريحاته أنه من الممكن أن يتم ضم البلدين بشكل مبدئ لتحقيق اتفاقية التجارة الحرة الأوروبية، وقد أضاف أيضا خلال حديثة  “كلنا نريد أوكرانيا قوية ومستقلة وناجحة اقتصاديًا.. وأوكرانيا تقاتل حاليًا من أجل بقائها السياسي والإقليمي.. كل جهودنا تهدف في المقام الأول إلى إنهاء الحرب الروسية وفي مثل هذه المرحلة، لا يمكن أن يكون الانضمام السريع الكامل إلى الاتحاد قضية صعبة على أي حال”.

الاتحاد الأوروبي
الاتحاد الأوروبي

صراع أوكرانيا من أجل البقاء

أوضح المستشار النمساوى أن أو كرانيا في الوقت الحالي تسعى جاهدة وتقاتل من أجل أن تحافظ على بقائها السياسي والإقليمي بالمنطقة، وأنها في هذه المرحلة لن يكون انضمامها إلى الاتحاد الأوروبي بشكل كامل وسريع قضية ملحة، أشار المستشار النمساوى في تصريحاته أن إنشاء منطقة تحضيرية أوروبية ستساعد بشكل كبير في تعزيز سبل التعاون مع الاتحاد الأوروبي وتسهل عملية التكيف السريع وبشكل أفضل مع المعايير الأوروبية، كما أشار أن النمسا قد سارت فيما مضى على هذا النحو حتى استطاعت أن تنضم في الوقت المناسب إلى الاتحاد الأوروبي عام 1995، وأكد أن الأولوية الآن إلى الاهتمام بشكل كبير للخيارات العملية التي تساعد على خلق علاقات قوية مع الاتحاد الأوروبي في مجالات مختلفة والتي من شأنها تقوية وتنشيط الاقتصاد الأوكراني


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.