“مسبار الأمل” يتصدر حديث الصحف العالمية

“مسبار الأمل” الصاروخ الإماراتي يتصدر صفحات المواقع الإخبارية العالمية، بعد انطلاقه في يوم الإثنين الماضي، في مهمة فضائية لاستكشاف المريخ.
وتغنت الصحف العالمية بهذا الإنجاز الإماراتي، لاستكشاف كوكب “المريخ”، وانضمت الإمارات لقائمة محدودة من الدول التي أقدمت على مهمات فضائية في المريخ.

"مسبار الأمل" يتصدر حديث الصحف العالمية

وكتبت صحيفة “نيويورك تايمز” على صفحتها الرئيسية “مهمة المريخ من الإمارات العربية المتحدة تنطلق في رحلة الـ7 أشهر”.

وقامت الصحيفة بنشر رسم تفصيلي لمسبار الأمل، كما شرحت برنامج الإمارات الفضائي، مشيرة إلى الإنجازات التي حققها، مثل إطلاق 3 أقمار صناعية لمراقبة كوكب الأرض من الفضاء، بالإضافة لنجاح رائد الفضاء “هزاع المنصوري” بأن يكون أول عربي يصل لمحطة الفضاء الدولية.

وأشار موقع “بلومبيرغ” الاقتصادي: “نجحت الإمارات بإنشاء برنامج فضائي بمواهب محلية، يعملون من داخل مركز محمد بن راشد للفضاء في دبي”.

وكتبت الصحيفة المعروفة “لوس أنجلوس تايمز”: ترسل 3 دول، وهي الولايات المتحدة والصين والإمارات العربية المتحدة، مركبات فضائية بدون طيار إلى الكوكب الأحمر في رحلات متعاقبة هذا الأسبوع، في أكثر الجهود المثيرة حتى الآن للبحث عن علامات الحياة المجهرية القديمة، واستكشاف للكوكب تمهيدا لزيارات مستقبلية.

يشار إلى أن دولة الإمارات العربية المتحدة، التي كانت قد أعلنت عن المشروع في يوليو 2014، تعد واحدة من بين 9 دول فقط تعمل على استكشاف إذا كانت هناك إمكانية للحياة على كوكب المريخ أم لا.