مساعد ترامب يعد “بانتقال مهني للغاية” إلى بايدن

وعد مستشار الأمن القومي للرئيس دونالد ترامب “بانتقال مهني للغاية” لإدارة الرئيس المنتخب جو بايدن في مقابلة أذيعت يوم الإثنين ، حتى مع استمرار ترامب في الادعاء الكاذب بأنه فاز في انتخابات نوفمبر.

مساعد ترامب يعد "بانتقال مهني للغاية" إلى بايدن 2 16/11/2020 - 10:53 م

ذكر روبرت أوبراين في حديثه إلى منتدى الأمن العالمي الذي استضافته قطر جزئيًا، عدة مرات الانتقال وأشار إلى صفقات التطبيع الأخيرة التي أبرمتها البحرين والسودان والإمارات العربية المتحدة مع إسرائيل باعتبارها “إرثًا عظيمًا للرئيس عندما يترك منصبه “.

وبينما حذر من أن ترامب واجه تحديات قضائية معلقة ، أشارت تعليقات أوبراين إلى بعض أقوى التصريحات حتى الآن من مسؤول كبير في الإدارة يعترف فيها بفوز بايدن في التصويت في 3 نوفمبر.

“إذا كانت نتائج الإنتخابات تظهر  فوز بايدن-هاريس – ومن الواضح أن الأمور تبدو على هذا النحو حتى  الآن – فسنحصل على انتقال احترافي للغاية من مجلس الأمن القومي.

وقال أوبراين “ليس هناك شك في ذلك”.

“سيكون لديهم أشخاص محترفون للغاية يأتون لتولي هذه المناصب”.

“لقد نقلنا المسؤولية وقمنا بتحولات سلمية وناجحة حتى في أكثر الفترات إثارة للجدل”.

مساعد ترامب يعد "بانتقال مهني للغاية" إلى بايدن 1 16/11/2020 - 10:53 م

ومنذ خسارته ، أطلق ترامب ادعاءات لا أساس لها بشأن الانتخابات على تويتر. لا يوجد دليل على وجود تزوير واسع النطاق في التصويت. وقال مسؤولون من الحزبين الديمقراطي والجمهوري إن الاقتراع سار على ما يرام وكذلك المراقبون الدوليون. كما تقول وكالة الأمن السيبراني وأمن البنية التحتية الفيدرالية: “كانت انتخابات الثالث من تشرين الثاني (نوفمبر) الأكثر أمانًا في التاريخ الأمريكي.”

ويذكر أن أوبراين ، مستشار الأمن القومي الرابع لترامب ، شغل سابقًا منصب مبعوثه الخاص لشؤون الرهائن. وردا على سؤال حول الصحفي الأمريكي “أوستن تايس” ، الذي اختفى وهو يغطي الحرب الأهلية في سوريا عام 2012 ويعتقد أنه محتجز في دمشق، قال أوبراين إن الولايات المتحدة تستخدم “كل أدواتها” لإعادته إلى الوطن.

قال أوبراين: “نحن نستخدم كل أداة ، سواء كان ذلك من خلال الحلفاء، او سواء كان ذلك من خلال الخصوم”.

“نود استعادته وأود رؤيته مرة أخرى وأنا أعلم أن الرئيس يود رؤيته قبل مغادرته منصبه”.