مزاعم لرصد طائرة يوم القيامة الأمريكية وسط مخاوف من حرب نووية قادمة

أكدت صحيفة CBS الأمريكية أنه يوجد مزاعم حول رصد طائرة يوم القيامة الأمريكية وسط مخاوف من حرب نووية قادمة، وتعد طائرة يوم القيامة الأمريكية هي طائرة معدة للتحكم في الحروب من الجو، في حالة أن قامت حرب نووية حيث تعتبر الطائرة بمثابة قاعدة عسكرية جوية.

طائرة يوم القيامة

معلومات حول طائرة يوم القيامة الأمريكية

وفقًا لصحيفة The Independent البريطانية فإن طائرة يوم القيامة الأمريكية تبلغ تكلفتها 200 مليون دولار، وتحمل 112 فرد بداخلها، ويوجد بها 16 سرير و 6 حمامات وغرفة اجتماعات وغرفة إحاطة.

تحتوي طائرة على قبة الأشعة، والتي يمكنها إرسال أي أوامر إلى أي طائرة أو سفينة أو غواصة حول العالم، ويوجد بها درع حراري ونووي، ومن الممكن أن تبقى في الجو لعدة أيام، ونوافذها مغطاة بشبكة سلكية للحماية من أي انفجار.

يعد هذا النوع من الطائرات مخصص لقيادة الوحدات والتشكيلات العسكرية والنشر العملياتي للقوات، وتستخدم في حالة تعطل مراكز الحماية العملياتية البرية، وهي حصن لا يمكن اختراقة ولا تتأثر بالنووي، ويمكنها أن تتواجد في الجو لفترة طويلة وتستغرق عملية إقلاعها عدة دقائق.

وفي جانب متصل تواجدت العديد من المزاعم الأخرى حول تواجد الطائرة الروسية الرئاسية في سماء موسكو المسماة أيضًا بيوم القيامة، بينما وصف العديد من المتخصصين في الشئون العسكرية أن تواجد مثل هذه الطائرة في سماء موسكو هي بمثابة رسالة من بوتين إلى حلف الناتو.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.

تعليق 1
  1. حسن نمر إبراهيم الخطيب يقول

    حلم من الاردن 009620798338809