مدير قسم إدارة الغذاء والدواء الأمريكية: يمكن للأشخاص تلقي لقاح كوفيد-19 إذا لم تكن لديهم رد فعل تحسسي تجاه اللقاح أو مكوناته

قال كبار مسؤولي إدارة الغذاء والدواء الأمريكية اليوم السبت أن معظم الأمريكيين المصابين بالحساسية يجب أن يكونا آمنين لتلقي بقاح الفيروس التاجي كوفيد-19 الذي طورته شركة فايزر وشركة بيتك الألمانية.

مدير قسم إدارة الغذاء والدواء الأمريكية: يمكن للأشخاص تلقي لقاح كوفيد-19 إذا لم تكن لديهم رد فعل تحسسي تجاه اللقاح أو مكوناته 1 12/12/2020 - 11:16 م

وأضافت إدارة الغذاء والدواء التي سمحت بأول لقاح لوباء كوفيد-19 في البلاد ليلة الجمعة، إن الأشخاص الذين عانوا سابقاً من ردود فعل تحسسية شديدة تجاه اللقاحات أو المكونات الموجودة في هذا اللقاح بالذات يجب أن يتجنبواً تلقي اللقاح.

ومن جانبه قال الدكتور بيتر ماركس مدير قسم إدارة الغذاء والدواء الذي أذن بإعطاء اللقاح خلال مؤتمر صحفي اليوم السبت:”إننا نقول للناس أنه ما لم يكن لديهم رد فعل تحسسي شديد للقاح، أو أحد مكوناته فيمكنهم تلقيه”.

وجاء ذلك بعد أن بدأت بريطانيا في التطعيم خلال هذا الأسبوع، حيث أبلغ شخصان مصابات بحساسية شديدة عن حدوث آثار جانبية منذ تلقيهم اللقاح، وبالفعل نصحت هيئة تنظيم الأدوية البريطانيا أن أي شخص لديه تاريخ من الحساسية المفرطة تجاه دواء أو طعام يجب ألا يحصل على لقاح فايزر أو بيو أنتيك.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.