مدير المعهد الوطني للأمراض المعدية: مسألة الحصول على 100 مليون جرعة في أول 100 يوم من رئاسة بايدن أمر ممكن بالتأكيد ويمكن القيام به

قال أنتوني فوسي مدير المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية في مقابلة صحفية اليوم إن كل من لقاح “أسترازينيكا وجونسون أند جونسون” قيد التطوير في الوقت الحالي قبل البدء بهما في عملية التطعيم المقبلة داخل الولايات المتحدة، وسيتم تقديمهُما قريباً إلى المنظمين الأمريكيين للموافقة عليهما مما سيزيد ذلك من وتيرة التطعيمات.

مدير المعهد الوطني للأمراض المعدية: مسألة الحصول على 100 مليون جرعة في أول 100 يوم من رئاسة بايدن أمر ممكن بالتأكيد ويمكن القيام به 1 17/1/2021 - 9:55 م

وأضاف فوسي:”نحن على بُعد أسابيع وليس شهوراً، حيث أن المزيد من اللقاحات بالإضافة إلى الالتزام بارتداء أقنعة الوجه وتجنب الحشود ستكون هذه الوسيلة الأفضل للولايات المتحدة لمعالجة سلالة جديدة وأكثر عدوى من وباء كوفيد-19″.

وتابع فوسي:”إذا تمكنا من تطعيم الغالبية العظمى من السكان فسنكون في حالة جيدة للغاية بحيث يمكننا القضاء تماماً على السلالة الجديدة من الفيروس”.

وفي الجانب الآخر قال الرئيس المنتخب جو بايدن إن زيادة وتيرة التطعيمات ستكون إحدى أولوياته القصوى عند توليه منصب الرئاسة يوم الأربعاء المقبل.

وقال أنتوني فوسي:”شيء واحد واضح هو أن مسألة الحصول على 100 مليون جرعة من اللقاحات في أول 100 يوم من رئاسة بايدن أمر ممكن بالتأكيد، ويمكن القيام بذلك”.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.