مدن فرنسية تعلن استعداداها لاستقبال اللاجئين بشرط.. شاهد التفاصيل

عرضت بالأمس مدينتين فرنسيتين استعدادهما لاستقبال الأسر السورية اللاجئة إلا أنهما وضعتا لذلك شرطا فيما يخص ديانة اللاجئين.

مدن فرنسية تعلن استعداداها لاستقبال اللاجئين بشرط.. شاهد التفاصيل 1 8/9/2015 - 8:10 م

وكان الاعلان قد صدر عن رئيسا البلديتين مبدين استعدادهم لاستقبال اللاجئين شريطة أن يكونو مسيحيين، وتوضيحاً لذلك صرح رئيس احدى البلديتين “إيف نيكولان” رئيس بلدية مدينة روان التي تقع وسط شرق البلاد، أثناء حديث أدلى به إلى اذاعة “فرانس بلو” المحلية، أن المدينة بامكانها استيعاب حوالي عشر أسر من اللاجئين الا أنه حدد بأن يكونو مسيحيين معللاً ذلك بالخوف من دخول أي من العناصر الارهابية وسط اللاجئين، وأن كونهم مسيحيين هو ما سيضمن لهم عدم حدوث ذلك.

وفي نفس السياق صرح رئيس بلدية مدينة بلفور الواقعة شرق فرنسا، إنه يبحث امكانية استقبال مدينته لعائلات من المسيحيين العراقيين والسوريين.

بينما جاء تصريح داميان مسلو عضو حزب الجمهوريين اليميني داعماً لتلك المواقف، نافياً أن يكون بالأمر تفرقة وأضاف: “أنا أختار من يتعرضون أكثر من غيرهم للاضطهاد، والمسيحيون يتعرضون لخطر الموت في سوريا والعراق”.

جدير بالذكر أن الرئيس الفرنسي “فرنسوا هولاند” قد أعلن استعداد بلاده لاستضافة 24 ألف لاجئ على مدار عامين في خطوة داعمة لقضية تدفق اللاجئين السوريين إلى أوروبا.

مدن فرنسية تعلن استعداداها لاستقبال اللاجئين بشرط.. شاهد التفاصيل


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.