عاجل: تحقيقات تكشف عن “مخطط احتيال هرمي بقيمة مليار دولار” في عالم العملات الرقمية المشفرة

رصدت تحقيقات رسمية “مخطط احتيالي هرمي” في عالم العملات الرقمية المشفرة بقيمة ضخمة تبلغ نحو مليار دولار أمريكي، ويأتي ذلك تزامنا مع أنباء حول نية البنوك المركزية في دول وسط أفريقيا وضع مزيد من القيود على تعاملات العملات الرقمية بعد اتجاه دولة أفريقيا الوسطى لاتخاذ قرار باعتبار البيتكوين عملة رسمية في البلاد على غرار القرار الذي اتخذته سلفادور في وقتٍ سابق.

مخطط احتيال هرمي بقيمة مليار دولار

هذا ويجري حالياً أكثر من 50 تحقيق حول جرائم ضرائب تشفير محتملة، وسط توقعات بأن تقود التحقيقات الرسمية خلال الأسابيع المقبلة، إلى الكشف عن مخطط احتيال هرمي بقيمة مليار دولار.

عاجل: أنباء صادمة للعملات الرقمية.. احتيال وتصعيد

حيث كشف جيم لي رئيس التحقيقات الجنائية في دائرة الإيرادات الداخلية الأمريكية، عن بعض التحقيقات تجري حالياً مع أشخاص لديهم “معاملات ملحوظة في رموز غير قابلة للاستبدال” مؤكداً أنَّ تلك المعاملات “تتعلّق بضرائب محتملة أو جرائم مالية أخرى تشمل جميع أنحاء الولايات القضائية، وأوضح جيم لي أنَّ هناك “خيط حول ما يبدو مخطط بونزي هرمي بقيمة مليار دولار”.

وزيرة الخزانة الأمريكية تطالب المشرعين بلوائح جديدة

جاء ذلك بعد أيام قليلة من تصريحات وزيرة الخزانة الأمريكية “جانيت يلين” التي أكَّدت خلالها للمشرّعين على الحاجة إلى لوائح جديدة تأخذ ما حدث من انهيار عملة تيرا يو إس تي المستقرة بعين الاعتبار.
وخلال الشهر الماضي أصبحت جمهورية أفريقيا الوسطى ثاني دولة في العالم تتبنى عملة بتكوين كعملة قانونية في البلاد بعد السلفادور التي أعلنت اعتماد بتكوين عملة رسمية في البلاد في سبتمبر 2021م، حيث اعتبرت الدولتان أنَّ ذلك القرار سوف يحفز النمو الاقتصادي ويساعد على استقرار الدولة..


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.

تعليق 1
  1. متوكل عبدالمنعم يقول

    ربنا يسهل يارب 0567281779