محكمة الاستئناف الأمريكية ترفض محاولة أحد المحامين من جورجيا لمنع فوز الرئيس جو بايدن

رفضت محكمة استئناف فيدرالية اليوم السبت محاولة محام من المحافظين منع فوز الرئيس المنتخب جو بايدن في ولاية جورجيا الأمريكية، حيث تركت الإجراءات التي من شأنها أن تسهل على الناخبين الإدلاء بأصواتهم الغيابية في شهر يناير القادم من العام الجديد.

محكمة الاستئناف الأمريكية ترفض محاولة أحد المحامين من جورجيا لمنع فوز الرئيس جو بايدن 1 5/12/2020 - 7:51 م

وقام قاضي المحكمة الجزئية الأمريكية ستيفن جرين بيرج والذي رشحه الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب برفض حجج المحامي إل لين وود، حيث وجد في رأي المحامي الذي صدر في 20 نوفمبر أن المحامي ليس لديه أهلية لرفع دعوى مثل هذه.

ووافقت محكمة الاستئناف الأمريكية للدائرة الحادية عشرة في أتلانتا مع المحكمة الأدنى، قائلة أن المحامي وود فشل في الإدعاء بإصابة معينة، وأن الطلب كان موضع نقاش على أي حال لأن جورجيا قد صدقت بالفعل على الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

وأضافت محكمة الاستئناف في حكمها:”قد لا نفكر في منافسات ما بعد الانتخابات حول قضايا متنوعة تتعلق بفرز الأصوات وسوء السلوك، والتي يمكن رفعها بشكل صحيح في محاكم الولاية”.

ويعني الحكم أيضا أن المسؤولين في ولاية جورجيا سيطلب منهم إخطار الناخبين الغائبين حتى يتمكنوا من حل مشاكل اقتراعهم في انتخابات مجلس الشيوخ الأمريكية المقبلة.