محرك البحث جوجل يحتفي بالعالم روبرت كوخ(Robert Koch)

روبرت كوخ العالم الألماني الذي يحتفل به جوجل في ذكرى ميلاده 11ديسمبر 1843وهو عالم وطبيب ألماني الجنسية وقد حصل على جائزة نوبل في الطب وذلك في عام 1905وقد وولد في مدينة كلاوستال بمقاطعة سكسونيا السفلي بألمانيا حيث درس الطب في جونتجن وعمل طبيبا في الكثير من المستشفيات الألمانية وأيضا عمل أستاذا في جامعة برلين.

روبرت كوخ

وقد كرس العالمkoch حياته في البحث العلمي لدراسة ما يتعلق بإكتشاف الميكروبات والجراثيم والأوبئة حيث إنه قام بإثبات أن الأمراض المعدية يكون سببها الرئيسي كائنات حية مجهرية.

تم تكليف العالم روبرت كوخ في عام 1876بالبحث في وباء الجمرة الخبيثة وأسباب هذا الوباء حيث كان منتشرا في الكثير من المناطق في القارة الأوروبية حيث أنه أصاب الكثير من الأغنام والماعز والخنازير.

قام العالمkoch ببدء أول تجاربه بالقيام بزراعة بكتريا الجمرة وذلك خارج أجسام الحيوانات وقد لاحظ نموها ثم قام بحقنها في الفئران فماتت وبذلك فقد توصل إلى أن تلك البكتيريا هي التي تسبب أنواع من الأمراض الخطيرة التي كانت منتشرة في ذلك الوقت مثل الدفتريا والكوليرا والتيفود.

وتمكن أيضا من استخلاص مادة النيوبركلين وذلك من جرثومة السل وهي المادة التي تستخدم حتى يومنا هذا في تشخيص مرض السل وقد كانت أبحاث روبرت كوخ حول مرض السل هي التي قادته للحصول على جائزة نوبل في الطب.

وفي عام 1883قام أيضاً بدراسة الأوبئة في قارة آسيا وأفريقيا حيث قام في البداية بدراسة مرض الكوليرا الذي كان منتشرا حينها وتلك الدراسة كانت في مستشفى الإسكندرية في مصر وذلك حين إجتاح أكثر من 40ألف ضحية لمرض الكوليرا.

وفي عام 1890بدأ العالم كوخ في أبحاثه حول أمراض الدم المعدية في أفريقيا كمرض حمي الملاريا ومرض النوم.

وحصل أيضاً العالم روبرت كوخ على وسام الاستحقاق مواطن فخري في برلين وذلك بترتيب بافاريا ماكيسميليان للعلوم والفن وقد كرمته المدينة التي وولد فيها أيضاً وذلك بإطلاق اسمه على العديد من المؤسسات ك المدارس والمستشفيات والطرق وذلك إعترافا بجهوده العظيمة.

وكان العالم كوخ شغوفا بالسفر والمغامرة لذلك لم يترك يوما في معاينة الأوبئة والأمراض في البلدان التي إنتشر فيها مغتنما تلك الفرصة لإستكشاف العالم وقد قام في عام 1892بإنشاء معهدا للأمراض والأوبئة وصار مديرا له وتوفي بعد ذلك في 27مايو 1910.


تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.