محاولة تهريب 500 كيلو جرام من الكوكايين في شحنة قهوة لشركة Nespresso

أعلنت الشرطة السويسرية أنّها كشفت محاولة لتهريب أكثر من 500 كيلوغرام من مادة الكوكايين داخل شحنة من حبوب البن التابعة لمصنع “نسبريسو”.

Nespresso

ولقد تلقت الشرطة بلاغا من العاملين بداخل مصنع مقرة في غرب سويسرا  بعثورهم على مسحوق أبيض غامض داخل أكياس حبوب البن.

Nespresso

بعد استجابة الشرطة للبلاغ توجهت للمصنع للتحقق في الأمر وأوضحت الشرطة أن الموظفين في المصنع المملوك لشركة نستله السوسيريه للأغذية عثروا على مادة بيضاء غير محدد نوعها عندما كانوا يفرغون أكياساً تحتوي على حبوب بن طازجة وبعد إجراء التحليل والفحوصات اللازمة تبين أن المادة التي عُثر عليها هي الكوكايين.

وقالت الشرطة إن عملية تفتيش 5 شحنات “نُقلت إلى المصنع عبر القطار في نفس اليوم أدت إلى ضبط أكثر من 500 كيلوغرام من الكوكايين.

Nespresso

مشيرة إلى أنها شددت الرقابة الأمنية في محيط المصنع أثناء عملية التفتيش التي شاركت فيها كذلك وحدة تابعة للجمارك وكل الجهات المختصة.

وبعد عملية التفتيش والفحص الدقيق اكددت الشرطة على أن كمية الكوكايين المضبوطة لم تلوث الإنتاج التابع للمصنع نهائي.

ولفتت إلى أن التحقيق الأولي خلص إلى أن الشحنة أتت من البرازيل، مضيفة أن كمية الكوكايين المضبوطة نقية بنسبة تفوق 85%، وأن قيمتها تقدر بأكثر من 50 مليون فرنك سويسري بما يعادل (51 مليون دولار).

وذكرت الشرطة أن “الكوكايين المضبوط يبدو أنه كان متجهاً نحو السوق الأوروبية وأفادت الشرطة أنها ليست المحاولة الأولى لتهريب المخدرات داخل بلادها وضبطها وأنها على أتم استعداد لمواجهة وتصدي لأي محاولة تهريب مخدرات داخل بلادها أو إلى خارجها.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.