محاكمة الإرهابيين المتهمين بتنفيذ تفجير برشلونة الإرهابي اليوم الثلاثاء في مدريد

ستتم محاكمة المتهمين في قضية تدبير وتنفيذ الهجوم الإرهابي في مدينة برشلونة عام 2017 اليوم الثلاثاء في العاصمة الإسبانية مدريد.

محاكمة الإرهابيين المتهمين بتنفيذ تفجير برشلونة الإرهابي اليوم الثلاثاء في مدريد 3 10/11/2020 - 5:07 ص

هذا وقد قالت المحكمة العليا في مدريد أن محاكمة المتهمين في قضية التخطيط للهجوم الإرهابي عام 2017 ستتم اليوم في قاعة المحكمة العليا، وستتم محاكمة ثلاثة اشخاص ذوي علاقة بمنفذي الهجمات الإرهابية في مدينة برشلونة. محاكمة الإرهابيين المتهمين بتنفيذ تفجير برشلونة الإرهابي اليوم الثلاثاء في مدريد 1 10/11/2020 - 5:07 ص

ويذكر أن المتهمين الذين سيتعرضون للمحاكمة هم محمد شملال “23 عام” وهو إسباني الجنسية، والمتهم ادريس أوكبير “31 عام” وهو مواطن مغربي، والمتهم الثالث يدعى بن عزة، وهو صاحب الشاحنة التي استأجرها أحد الجناة قبل يوم من تنفيذ الهجوم.

واتهم الرجال الثلاثة بتنفيذ تفجيرات في برشلونة قبل يوم من هجوم إرهابي مزدوج في منطقة “لاس رامبلاس” السياحية في مدينة برشلونة، وأسفر الهجوم الثاني عن مقتل 16 شخص وإصابة 140 وذلك بعد أن قام بعض الجناة بدعس المارة في أحد الشوارع الرئيسية في لاس رامبلاس، وبعد تنفيذ الهجوم قام المتهم الأول بطعن عدة اشخاص من المارة، ومات الجناة برصاص الشرطة وقتها وأعلن تنظيم الدولة الإسلامية مسؤوليته عن الحادث. محاكمة الإرهابيين المتهمين بتنفيذ تفجير برشلونة الإرهابي اليوم الثلاثاء في مدريد 2 10/11/2020 - 5:07 ص

ووجهت المحكمة العليا مسبقاً اتهامات للرجال الثلاثة بالانتماء لجماعات إرهابية بالإضافة لتهمة التصنيع غير المشروع للأسلحة والمتفجرات، وقام المتهمان محمد شملال وأوكبير بتفجير مبنى صغير في منطقة تقع بالقرب من برشلونة، وقالت ادارة الشرطة أن المتهمان كانا يخططان لتفجير أكبر.