مجلس النواب الأمريكي يبدأ في إجراءات عزل ترامب

أعنت نانسى بيلوسى رئيسة مجلس النواب الأمريكي عن المرحلة الأولي لاجراءت عزل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وذلك على خلفية مكالمة هاتفية تمت بينه وبين رئيس أوكرانيا للضغط على منافسه المحتمل جو بايدن في الانتخابات الأمريكية القادمة 2020.

الرئيس الأمريكى

محادثة هاتفية سبب العزل

وكان ترامب قد سمح بنشر محتوى المحادثة الهاتفية التي اجريت مع الرئيس الأوكراني فولويمير زيلينسكي الفترة السابقة، وعبر أن المحادثة ليس لها علاقة من قريب أو بعيد بشان جو بايدن.

يرى الديمقراطيون أن محتوى المحادثة تشير إلى تورط ترامب واستدعاء قوى خارجية للضغط على خصومه السياسيين لعدم الترشح في الانتخابات الأمريكية القادمة 2020، وان ترامب طلب من الرئيس الأوكراني بفتح تحقيق مع جو بايدن الذي يملك استثمارات في أوكرانيا.

وبحسب مصادر صحفية ستبدأ بيلوسى في اجراءت التحقيق بدا من اليوم واذا لم يستجيب الرئيس الأمريكي لطلبات المحققين سوف يتم إجراءات عزله.

جو بايدن: على ترامب احترام القانون

ومن جانبه دعا جو بايدن المرشح الديمقراطي المحتمل للرئاسة الأمريكية 2020 ترامب إلى احترام القانون والتعاون مع المحققين للحصول على المعلومات اللازمة والكافية حول المحادثة الهاتفية التي اجريت، وإلا سوف يدعو بايدن الكونجرس لاجراءت عزل ترامب فورا.

ترامب غير قلق من إجراءات العزل

ومن جانبه اكد ترامب انه غير قلق تماما من إجراءات عزله حيث يرى أن موقفه سليم تماما وانه لم يتجاوز أي خطوط حمراء للسياسة الأمريكية، ومتأكد من براءته من الشائعات التي تدار حول الضغوط بشان المرشح المحتمل جو بايدن.

ويذكر انه حصل انقسام حول عزل ترامب خلال الفترة السابقة في أوساط الديمقراطيين بسبب سياسة ترامب المتطرفة وتصريحاته العدوانية تجاه بعض نواب المجلس.