مجلس الرقابة على فيسبوك ينعقد لاتخاذ قرار بشأن حظر ترامب

طلب موقع فيسبوك من خبرائه المستقلين اتخاذ قرار بشأن استمرار حظره على الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.

مجلس الرقابة على فيسبوك ينعقد لاتخاذ قرار بشأن حظر ترامب 1 22/1/2021 - 2:43 م

أوقف فيسبوك وخدمة التواصل الاجتماعي لمشاركة الصور ومقاطع الفيديو ، Instagram ، ترامب بعد أن اقتحم أنصاره مبنى الكابيتول الأمريكي في 6 يناير ، مما أدى إلى مقتل خمسة أشخاص وأدى إلى مساءلته للمرة الثانية.

قال مجلس الرقابة، وهو هيئة مستقلة أنشأتها فيسبوك قبل ثلاث سنوات، يوم الخميس إنه قَبِل إحالة قضية من عملاق وسائل التواصل الاجتماعي لفحص قرار تعليق وصول ترامب إلى أجل غير مسمى لنشر المحتوى على فيسبوك و انستجرام.

طلب فيسبوك أيضًا توصيات السياسة من مجلس الإدارة بشأن عمليات التعليق عندما يكون المستخدم قائدًا سياسيًا.

أثار قرار فيسبوك بتعليق وصول ترامب للنشر على فيسبوك و انستجرام اهتمامًا عالميًا كبيرًا. كان مجلس الرقابة يتابع عن كثب الأحداث في الولايات المتحدة واستجابة فيسبوك لها ، والمجلس على استعداد لتقديم تقييم شامل ومستقل لقرار الشركة.

وقال مجلس الإدارة في بيان صحفي إن قرار المجلس بشأن هذه القضية سيكون ملزمًا على فيسبوك، وسيحدد ما إذا كان تعليق السيد ترامب من الوصول إلى فيسبوك وانستجرام لفترة غير محددة من الوقت قد ألغي.

يلتزم فيسبوك بعدم استعادة الوصول إلى منصاته ما لم يصدر بتوجيه من مجلس الرقابة. وقالت إنه يجب على فيسبوك النظر في أي توصيات سياسات مصاحبة من مجلس الإدارة والرد عليها علنًا.

وفقًا لمجلس الرقابة، في الأيام المقبلة، سيتم تعيين القضية إلى لجنة مراجعة حالة من خمسة أعضاء. بعد أن تتوصل اللجنة إلى قرار، تتم مشاركة نتائجها مع المجلس بأكمله. مطلوب موافقة أغلبية أعضاء مجلس الإدارة لإصدار قرار القضية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.