متى يصادف اليوم العالمي للمعلم 1443 – 2021 ومظاهر الاحتفال به

المعلمون هم أساس بناء أي حضارة، ومعها يأتي نضج الناس وبناء الدولة، كما أن المعلمين هم الأساس المتين للبنية التعليمية، لذلك وُضع يوم عالمي تعبر فيه الدول عن تقديرها واحترامها لجهود المعلمين وتفانيهم في تعليم الطلاب الصغار وكذلك الكبار، وقد أتيحت لنا الفرصة عبر “نجوم مصرية” لنعبر عن أهم الجوانب والمعلومات الخاصة باليوم العالمي للمعلم 1443 – 2021.

متى يصادف اليوم العالمي للمعلم 1443 – 2021

متى يصادف اليوم العالمي للمعلم 1443 – 2021:

تم تحديد يوم المعلم العالمي في الخامس من أكتوبر من كل عام، وقد قررت منظمة العمل الدولية واليونسكو في عام 1994 الاحتفال بالمعلمين وإحياء ذكراهم.

تحتفل أكثر من 100 دولة مختلفة بهذا اليوم، وتعتبره بعض الدول عطلة قانونية للعاملين في قطاع التعليم، وايضا تحتفل (اليونسكو) بيوم المعلم كل عام.

متى يصادف اليوم العالمي للمعلم 2021 /1443
متى يصادف اليوم العالمي للمعلم 2021 /1443

مظاهر الاحتفال بيوم المعلم:

قد تختلف مظاهر الاحتفال باليوم العالمي للمعلم من دولة إلى أخرى، وتتشابه هذه المظاهر في الدول العربية، والتي بدورها تشبه الاحتفالات في دول مثل الفلبين وفيتنام، حيث تقام الاحتفالات في المدارس بخطب وكلمات و قصائد، وتقديم فقرات رقص، كما لا بد من وجود فقرة خاصة في الحفل لتكريم المعلمين.

وأيضا في بعض البلدان مثل الصين، يطلبون من الطلاب تقديم الزهور والهدايا إلى المعلمين، وفي أفغانستان، يوم المعلم هو يوم عطلة رسمية، ويتم خلالها إقامة مأدبة غداء ويتم دعوة المعلمين للمشاركة، ويتلقون الهدايا والحلويات، بينما في الولايات المتحدة، يقدم الطلاب لمعلميهم هدايا رمزية.




اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.