ما هو جواز سفر كورونا وكيف يمكن الاستفادة منه؟

جواز سفر كورونا هو احدث المحاولات التي تساعد في مواجهة جائحة كورونا وتوقف الرحلات الخارجية بين دول العالم المختلفة، وتهدف الدول الأوروبية من خلال هذا الجواز أن تستعيد نشاط الرحلات الجوية مرة أخرى وسط مجموعة من الاحترازات والعوامل الوقائية التي يساعد عليها توافر جواز سفر كورونا الرقمي سوف نتعرف أكثر على جواز سفر كورونا وكيف يمكن الاستفادة منه في الوقت الحالي.

ما هو جواز سفر كورونا وكيف يمكن الاستفادة منه؟

ما هو جواز سفر كورونا

جواز سفر كورونا هو عبارة عن منصة رقمية يمكن من خلالها منح الأشخاص حق السفر من خلال التعرف على البيانات الخاصة به وربطها بنتائج الفحص الطبي بالتعاون مع الجهات المختلفة ومشاركة هذه المعلومات.

تأتي هذه الخطوة في محاولة من الدول المتضررة وقطاع الطيران الذي اقترب على الإفلاس لاستعادة الحياة مرة أخرى وسط الإجراءات المشددة لمواجهة جائحة كورونا.

تعمل منصة جواز سفر كورونا على مساعدة الأفراد والجهات المتعاونة في تقليص الوقت والجهد عن طريق مشاركة معلومات الأفراد الخاصة بالفحوصات واللقاحات وغيرها.

ما هو جواز سفر كورونا وكيف يمكن الاستفادة منه؟
ما هو جواز سفر كورونا وكيف يمكن الاستفادة منه؟

كيفية عمل جواز سفر كورونا

يتم التعاون بين الهيئات العاملة في مجال الطيران والاتحاد الدولي للطيران” إياتا” من أجل الخروج من الأزمة التي نتجت عن جائحة كورونا والتي أدت إلى زيادة استنزاف السيولة من شركات الطيران التي وصلت إلى 75 مليار.

تعمل المنصة الرقمية الخاصة بجواز سفر كوونا على استعادة العمل في مجال الرحلات الجوية وعودة النشاط مرة أخرى من خلال منصة رقمية عالمية تسهل الحصول على المعلومات المطلوبة عن المسافرين،

أكد على هذه المعلومات وكيفية عمل منصة جواز سفر كورونا، نائب رئيس الاتحاد الدولي للنقل الجوي في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا محمد على البكري الذي صرح أن المنصة العالمية سوف تتيح العديد من الخيارات لاستعادة النشاط الجوي مرة أخرى.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.