مايك بنس لا يستبعد استخدام التعديل الخامس والعشرين وكان لجأ إلى مخبأ اثناء أحداث الشغب

لم يستبعد مايك بنس استخدام التعديل الخامس والعشرين لإقالة دونالد ترامب من منصبه في أعقاب أعمال الشغب يوم الأربعاء في مبنى الكابيتول الأمريكي والتي خلفت خمسة قتلى، وفقًا لمصدر.

مايك بنس لا يستبعد استخدام التعديل الخامس والعشرين وكان لجأ إلى مخبأ اثناء أحداث الشغب 3 10/1/2021 - 9:36 ص

حث السناتور تشاك شومر ورئيسة البرلمان نانسي بيلوسي بنس يوم الخميس على إعلان أن ترامب غير لائق للمنصب بعد أن أثار حشودًا طالبهم بـ “القتال” قبل لحظات من اقتحام حشد لمبنى الكابيتول.

رفض نائب الرئيس الرد على مكالماتهم ولم يتحدث علنًا منذ أحداث الأربعاء، مما دفع الديمقراطيين لبدء عملية عزل كخيار بديل لإقالة ترامب من منصبه.

لكن أحد المطلعين قال لشبكة CNN أنه – على الرغم من صمت بنس – فإن نائب الرئيس يبقي على التحرك لاستدعاء التعديل الخامس والعشرين إلى حد كبير على الطاولة إذا أو عندما يصبح ترامب أكثر استقرارًا في الأيام التي سبقت تنصيب الرئيس المنتخب جو بايدن. مايك بنس لا يستبعد استخدام التعديل الخامس والعشرين وكان لجأ إلى مخبأ اثناء أحداث الشغب 1 10/1/2021 - 9:36 ص

يأتي آخر تطور في أحداث هذا الأسبوع حيث تم الكشف عن أن بنس كان يحتمي في مخبأ مع عائلته خلال أعمال الشغب في الكابيتول ولم يتحقق ترامب من سلامته.

وقال المصدر إن فريق بنس يشعر بالقلق من أن الرئيس قد يتخذ إجراء من شأنه أن يهدد الأمن القومي إذا تابع نائب الرئيس التعديل الخامس والعشرين أو دفع الديمقراطيون قدما بخططهم الخاصة بالعزل.

الآن، يعمل بنس على ضمان الانتقال السلس إلى إدارة بايدن وأن الفريق القادم مستعد بشكل أفضل للتعامل مع جائحة فيروس كورونا، حسبما ذكرت شبكة CNN. مايك بنس لا يستبعد استخدام التعديل الخامس والعشرين وكان لجأ إلى مخبأ اثناء أحداث الشغب 2 10/1/2021 - 9:36 ص

وصلت التوترات إلى ذروتها بين الرئيس والثاني في القيادة بعد أحداث الشغب يوم الأربعاء حيث اقتحم أنصار ترامب مبنى الكابيتول وهتفوا “شنق مايك بنس”.

على الرغم من تأجيج الغضب بين الحشد من خلال إخبارهم زوراً أن بنس لديه القدرة على إيقاف التصديق على فوز بايدن، إلا أن ترامب لم يتحقق من نائب الرئيس أثناء الحصار.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.