“ماريا برانياس” تصبح أكبر من يتعافى من مرض كوفيد-19 في إسبانيا والعالم بعمر 113 عاماً

تعافت أمس السيدة الإسبانية “ماريا برانياس” من  مرض كوفيد-19 الذي أصابها قبل عدة أسابيع لتصبح أكبر من يتعافى من كوفيد-19 في إسبانيا والعالم.

وتعتبر ماريا التي تبلغ من العمر 113 عاماً أكبر من يصاب بالمرض بل وأكبر من يتعافى منه في العالم باسره، نظراً لأنها ولدت في عام 1907

وبذلك تحطم ماريا أرقاماً قياسية غير مسبوقة بسبب أنها ولدت في العام 1907 أي أنها واجهت وباء الانفلونزا الإسبانية بعمر 13 عاماً ونجت أيضاً من الحربين العالميتين الأولى والثانية وأيضاً الحرب الأهلية في إسبانيا بين عامي 1936 و1939  وها هي أخيراً تتغلب على كوفيد-19 بعد أقل من شهر منذ تشخيص إصابتها به.

وثبتت إصابة ماريا قبل عدة أسابيع بعد الإغلاق بسبب مخالطة مريض لها، وتعافي ماريا من المرض يعتبر دليلاً على قوتها ومناعتها ضد الأمراض.

يذكر أن ماريا في الأصل مكسيكية ولدت في المكسيك عام 1907 وانتقلت إلى إسبانيا أثناء الحرب العالمية الأولى بعد أن كانت تقيم في سان فرانسيسكو بالولايات المتحدة الأمريكية وتعيش الآن بمدينة جيرونا في إقليم كتالونيا شمال البلاد.

لدى ماريا ثلاثة أبناء أكبرهم يبلغ من العمر 86 عاماً وأكبر أحفادها يبلغ من العمر 60 عاماً ويبلغ عدد أبناء أحفادها 13 حفيداً.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد