ماذا قال آبى أحمد لمواطني بلاده بعد أن فروا من الحرب التي أشعلها بسبب إقليم تيجراي.. إليك التفاصيل كاملة

أكد رئيس الوزراء الإثيوبي آبى أحمد اليوم الإثنين أن الحكومة الإثيوبية مستعدة تماماً لاستقبال وإعادة دمج الإثيوبيين الذي فروا من الحرب إلى الدول المجاورة.

ماذا قال آبى أحمد لمواطني بلاده بعد أن فروا من الحرب التي أشعلها بسبب إقليم تيجراي.. إليك التفاصيل كاملة 1 16/11/2020 - 11:16 م

وقال آبى أحمدفي بيان رسمي له:”إن الحكومة الإثيوبية مستعدة لاستقبال وإعادة دمج إخواننا الإثيوبيين الفارين من الحرب إلى البلدان المجاورة، ونحن نتعهد للمدنيين الأبرياء الذين فروا بحماية ممتلكاتهم وتوفير المعونات الإنسانية اللازمة لهم من قبل جيش الدفاع الإثيوبي، بالإضافة إلى أننا سنحرص على ضمان سلامتهم عند العودة”.

وقد أكدت بعض المصادر العسكرية اليوم الإثنين أن هناك عدة طائرات تابعة للجيش الإثيوبي، قامت بقصف مواقع حول مدينة ميكيلي وهي عاصمة إقليم تيغراي الواقع شمال إثيوبيا، وجاء ذلك ضمن إطار العمليات العسكرية التي تشنها قوات الجيش الإثيوبي على إقليم تيغراي منذ أكثر من أسبوعين بأمر من رئيس الوزراء الإثيوبي آبى أحمد.

ولكن لم ترد أي أنباء عن وقوع أي إصابات أو أضرار عن عمليات القصف، فيما ترد معلومات فورية من الحكومة الإثيوبية، حيث أن السلطات المحلية في إقليم تيغراي والتلفزيون الرسمي أكدا أن القصف وقع صباح اليوم الإثنين.