مئات من الإسرائيليين يصابون بـكوفيد -19 بعد تلقيهم لقاح Pfizer / BioNTech

ذكرت وسائل إعلام محلية أنه مع عدم توفير اللقاح حصانة فورية ضد فيروس كورونا، تم تشخيص إصابة أكثر من مائتي مواطن إسرائيلي بالمرض بعد أيام من تلقي لقاحات Pfizer / BioNTech. بحسب RT.

مئات من الإسرائيليين يصابون بـكوفيد -19 بعد تلقيهم لقاح Pfizer / BioNTech 3 2/1/2021 - 2:53 م

بلغ عدد الذين أصيبوا بـكوفيد -19 على الرغم من تلقيحهم حوالي 240 شخصًا ، وفقًا لبيانات من أخبار القناة 13.

يتطلب مسار اللقاح الأمريكي الصنع جرعتين. وفقًا للدراسات، تزداد المناعة ضد كوفيد – 19 بعد ثمانية إلى عشرة أيام فقط من الحقن الأول وتصل في النهاية إلى 50 بالمائة.

لقاح Pfizer / BioNTech، الذي تعتمد عليه السلطات الصحية الإسرائيلية، لا يحتوي على الفيروس التاجي ولا يمكن أن يصيب المتلقي. لكن الشفرة الجينية للدواء تحتاج إلى وقت لتدريب جهاز المناعة على التعرف على المرض ومهاجمته.مئات من الإسرائيليين يصابون بـكوفيد -19 بعد تلقيهم لقاح Pfizer / BioNTech 1 2/1/2021 - 2:53 م

يتم إعطاء اللقاح الثاني بعد 21 يومًا من الأولى، بينما يتم تحقيق الحصانة المعلنة بنسبة 95 في المائة بعد أسبوع فقط. وبالطبع، لا تزال هناك فرصة بنسبة 5٪ للإصابة بالعدوى حتى لو كان اللقاح بكامل طاقته.

وحثت وسائل الإعلام الإسرائيلية، التي نشرت هذه الأرقام، الجمهور على توخي الحذر واليقظة والاتباع التام لجميع احتياطات كوفيد -19 خلال الشهر الذي تلا إعطاء اللقاح الأول.

تقوم دولة إسرائيل حاليًا بحملة تطعيم ضخمة، والتي شهدت بالفعل أكثر من مليون شخص أو ما يقرب من 12 في المائة من السكان يحصلون على حقنة Pfizer / BioNTech. هذا هو أكبر نطاق للفرد في العالم، وفقًا لجامعة أكسفورد. تهدف المرحلة الأولى من البرنامج إلى تحصين الأطباء وكبار السن قبل التوسع في الفئات الأخرى.مئات من الإسرائيليين يصابون بـكوفيد -19 بعد تلقيهم لقاح Pfizer / BioNTech 2 2/1/2021 - 2:53 م

أبلغ حوالي واحد من كل ألف شخص عن آثار جانبية خفيفة بعد الحقن، بما في ذلك الضعف والدوخة والحمى وكذلك الألم والتورم والاحمرار في مكان الحقنة. قالت وزارة الصحة إن بضع عشرات منهم فقط احتاجوا إلى رعاية طبية.

منذ بدء التطعيمات في 20 ديسمبر، توفي ما لا يقل عن أربعة أشخاص في إسرائيل بعد وقت قصير من تلقيهم حقنة، حسبما أفادت محطة “ كان” العامة. ومع ذلك، قالت وزارة الصحة إن ثلاث وفيات لا علاقة لها باللقاح ، ويتم التحقيق حاليًا في الحالة الرابعة لرجل يبلغ من العمر 88 عامًا مصابًا بحالات سابقة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.