ليوناردو دي كابريو يفاجئ الجميع بحديثه عن موضوع آخر غير السينما أثناء تسلمه جائزة الأوسكار

فاز الفنان العالمي ليوناردو دي كابريو بجائزة أوسكار أفضل ممثل عن دوره الرائع في الفيلم العالمي «ذي ريفننتن»، واستغل ليوناردو دي كابريو الفرصة أثناء تسليمه جائزة الأوسكار للحديث عن حبه وشغفه بالدفاع عن البيئة.

ليوناردو دي كابريو يفاجيء الجميع بحديثه عن موضوع آخر غير السينما أثناء تسلمه جائزة الأوسكار

وتعتبر هذه الجائزة الأكاديمية الأولى التي يفوز بها ليوناردو دي كابريو وقد رُشح الفنان البالغ من العمر 41 عامًا في وقت سابق خمس مرات لنيل هذا الشرف بدءً من دوره عام 1993 في فيلم What’s Eating Gilbert Grape حتى فاز بها عام 2016.

اقرأ أيضًا: غادة ابراهيم وراء القضبان.. مباحث الآداب: متهمة بإدارة شقتي دعارة.. تفاصيل غريبة للفنانة التي أشهرها باسم يوسف

ليوناردو دي كابريو في فيلم ذي ريفننت
ليوناردو دي كابريو في فيلم ذي ريفننت

ولم يفز ليوناردو دي كابريو بالجائزة حتى مساء أمس الأحد في الحفل الثامن والثمانين لجائزة الأوسكار الذي عقد في مسرح “دولبي” بمدينة لوس أنجليس الأمريكية.

ليوناردو دي كابريو لعب دورًا رائعًا في فيلم ذي ريفننت حيث كان يجسد شخصية محارب في الجليد يحمي جيشه والفيلم من إخراج أليخاندرو اناريشو والذي حصل على جائزة أفضل مخرج، لكن الفيلم لم يستطع الحصول على جائزة أفضل صورة التي ذهبت إلى فيلم Sotlight الذي حصل على جائزة بوسطن جلوب والذي كان يتناول الاعتداء الجنسي في الكنيسة الكاثوليكية.

اقرأ أيضًا: رئيس المخابرات الأمريكية السابق: أربعة دول عربية اختفت والدور قادم على الباقي

وقال  دي كابريو في خطابه أثناء تسلمه الجائزة: ” دعونا لا نحمل هذا الكوكب أمرًا مفروغًا منه، علينا الانتقال إلى الطرف الجنوبي من هذا الكوكب لرؤية تغير المناخ الحقيقي الذي يحدث الآن، فهذا هو التهديد الأكثر إلحاحًا الذي يواجه جنسنا البشري بالكامل، وعلينا العمل بشكل جماعي ودعم قادة العالم الذين لا يتكلمون مع كبار الملوثين والشركات الكبرى، لابد من الحديث مع البشرية جمعاء”.