لو ضاقت عليك ستموت.. وزير الصحة السوداني يثير الجدل بمواقع التواصل الإجتماعي بعد كلماته التحذيرية لمواطنيه

بعد ارتفاع معدل حالات الإصابة بالفيروس القاتل كوفيد-19 في السودان، أصبح المواطنون يشعرون بالخوف والقلق من التعرض للإصابة بالفيروس، خاصة بعد التصريحات التي أتى بها أكرم علي التوم وزير الصحة السوداني، حيث أثارت كلماته البسيطة التي خاطب بها الشعب السوداني الجدل بوسائل الإعلام ووسائل التواصل الإجتماعي.

لو ضاقت عليك ستموت.. وزير الصحة السوداني يثير الجدل بمواقع التواصل الإجتماعي بعد كلماته التحذيرية لمواطنيه 1 2/5/2020 - 1:01 م

حذر وزير الصحة السوداني أكرم علي التوم مواطنيه من خطورة المرض القاتل كوفيد-19، وعن عدم التزام البعض بالإجراءات الوقائية والخطط الصحية التي يجب اتباعها للحد من انتشار المرض، حيث قال خلال الإجتماعي الصحفي:” كوفيد-19 ليس له علاج، كل ما يمكن تقديمه للمواطن إذا شعر بضيق التنفس، هو دواء البنادول وبعض المحاليل الإضافية بالإضافة إلى مضخات الأوكسجين، أما في حالة تدهور حالة المريض فسيكون مصيره الموت”.

لو ضاقت عليك ستموت.. وزير الصحة السوداني يثير الجدل بمواقع التواصل الإجتماعي بعد كلماته التحذيرية لمواطنيه 2 2/5/2020 - 1:01 م

في غضون ذلك حصلت الكلمات التي تحدث بها وزير الصحة السوداني أكرم علي التوم على اهتمام كبير من وسائل الإعلام، وانتشرت كلماته بجميع وسائل الإعلام العربية بشكل واسع، وفي هذا الوقت الراهن أصبحت كاميرات القنوات التلفزيونية وتقارير الصحف الإعلامية موجهة نحو أقوال وزراء الصحة أو المتحدثون باسم الوزارة لمعرفة كل جديد حول أرقام الإصابات والوفيات جراء الفيروس، بالإضافة للإجراءات التي تتخذها كل دولة على حدا لحماية مواطنيها من التعرض للفيروس التاجي كوفيد-19.