لن يتم إسكاتنا! ‘تغريدات ترامب من حسابPOTUS الرسمي بعد الحظر،.. ماذا حدث لها؟

حاول الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الرد على حظره الشخصي على تويتر من خلال مقبضPOTUS الرسمي، وأصر على أنه لن يتم “إسكاته” قبل إزالة المنشورات على الفور من الموقع.

لن يتم إسكاتنا! 'تغريدات ترامب من حسابPOTUS الرسمي بعد الحظر،.. ماذا حدث لها؟ 1 9/1/2021 - 8:43 ص

انتقل الرئيس إلى حسابه الحكومي على تويتر يوم الجمعة، بعد ساعات من حظر المنصة بشكل دائم لمقبضه الشخصي realDonaldTrump، وانتقد موقع التواصل الاجتماعي لتقليص حرية التعبير مع الترويج لإيديولوجية “اليسار الراديكالي”.

قال ترامب في أول سلسلة من التغريدات التي وثقها مستخدمو الإنترنت قبل حظرهم بعد حوالي ثلاث دقائق من بدء البث المباشر.

“كما قلت منذ فترة طويلة، ذهب Twitter إلى أبعد من ذلك في حظر حرية التعبير، والليلة، نسق موظفو Twitter مع الديمقراطيين واليسار الراديكالي في إزالة حسابي من منصتهم، لإسكاتي – وأنت، 75 مليونًا من الوطنيين العظيمين الذين صوتوا لي”.

كما تم إرسال نسخة من البيان نفسه إلى تجمع الصحفيين بالبيت الأبيض بعد لحظات من نشر خيط ترامب القصير الأمد على تويتر.

أخبر ترامب أتباعه أن “لا تنزعجوا”، كما ألمح إلى أنه سيكشف قريبًا عن “إعلان كبير”، مضيفًا أن فريقه يتفاوض مع “مواقع أخرى مختلفة” للانتقال إليها، وأنه كان يفكر حتى في “بناء مواقعنا الخاصة منصة في المستقبل القريب.”

على الرغم من أنه لم يحدد المواقع الأخرى التي كان يفكر فيها، فقد جاءت هذه الملاحظة بعد أن اقترح شون هانيتي من قناة Fox News أن ترامب قد أنشأ حسابًا على منصة Parler الصديقة للمحافظين – والتي تم فرض حظر عليها على Google Play Store يوم الجمعة بسببها تراخي المحتوى الشرطي.

في وقت سابق يوم الجمعة، حصل الرئيس على التمهيد للأبد من Twitter، حيث أشارت الشركة إلى “خطر المزيد من التحريض على العنف” بعد موجة الاضطرابات في عاصمة البلاد هذا الأسبوع التي شهدت اقتحام الآلاف من أنصار ترامب قاعات الكونجرس. حاول المشرعون التصديق على فوز الرئيس المنتخب جو بايدن في الانتخابات.

اتخذت سلسلة من المنصات الأخرى إجراءات مماثلة، من بينها Facebook و Instagram و Snapchat

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.