لماذا يطلق الغرب على مصر egypt ومعاني أسماء 6دول عربية

هل فكرت يوماً من أين جاءت أسماء الدول العربية وهل تعلم لما يطلق الغرب على مصر ايجيبت؟، إذا كنت لا تعلم فتابعنا في السطور القادمة، قدم موقع إلكتروني يدعى stepfeed العديد من المعاني للدول واختارت لكم باقة من أسماء الدول العربية ومنها لبنان والبحرين وغيره في السطور القادمة.

لماذا يطلق الغرب على مصر egypt و معاني أسماء6 دول عربية

معاني أسماء 6 دول عربية

“لبنان”، جاء أصل كلمة لبنان من جذر الكلمة(ل-ب-ن-) وهي تعني اللبن وهو رمز للبياض أي أن معنى الكلمة هو الأبيض وجاء المسمى بالأبيض نظراً لوجود القمم الجبلية المنتشرة بلبنان والتي غالباً ما تكون مغطاة بالثلوج أو الأبيض، كم تم ذكر دولة لبنان في الكتاب المقدس بالأرض المغطاة بالثلوج.

egypt، مصر تدعى عند الغرب ب egypt وهي بعيدة كل البعد عن مصر ويرجع تسميتها بإيجيبت بعد كشف الحضارة الفرعونية القديمة فكانت أصل الكلمة تعود” لمنزل بتاح” وهو أله من أقدم الأله في مصر الفرعونية القديمة، وبعد غزو اليونانيين لأرض مصر أطلقو أسم إيجبتوس وهو ما دونت به مصر في الكتب اليونانية القديمة ليتطور الاسم ويصبح  egypt  في الوقت الحالي.

اليمن، أطلق عليها هذا الاسم بحسب الموقع رجح أن يكون جاء المسمى بسبب وجود اليمن على الجهة اليمنى للناظرين من جهة الغرب بينما طرح نظرية أخرى أن يكون المسمى جاء من اليمن بضم الياء أي السعادة والأمتنان.

الأردن، في نظرية تسمية الأردن بهذا الاسم أن يكون التسمية جاءت من جذر الكلمة أيضاً والتي تعني بحسب المصطلح الهندي <<yor >> ويعني هذا عام والنصف الآخر من الكلمة<< don>> أي نهر.

العراق، تعني كلمة العراق الشاطئ أو ضفتي النهر كان يطلق على العراق الأعجمي والعربي بلاد ما بين النهرين وأطلق العرب اسم العراق للتفريق بين العراق العربي والعراق الأعجمي.

تونس، يرجع أصل الكلمة للغة البربرية القديمة حيث كانت تسمى تونس في قديم الأذل أفريقيا وتعني تونس في اللغة البربرية (حط الرجال) أو بمعنى آخر أرض الرجال ويقصد منها إقامة المعسكر.

المغرب، morocco ويرجع أصل الكلمة إلى اللغة البرتغالية والإسبانية وكانت تسمى قديماً مراكش ويعني الإسم أرض الله وظلت معروفة المغرب باسم مراكش فترات كبيرة والآن مراكش هي مدينة من أكبر المدن بالمغرب.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.