لماذا سُمح لنجم هوليود بيل كوسبي مغتصب النساء بمغادرة المحكمة؟

يواجه الممثل الكوميدي الأمريكي بيل كوسبي Bill Cosby، البالغ من العمر 80 عاماً، عقوبة السجن لمدة 30 عاماً لاعتدائه جنسيا على نساء في مراحل مختلفة من حياته. وهو أحد أشهر نجوم هوليوود في الولايات المتحدة.

بيل كوسبي Bill Cosby

تم إدانة بيل كوسبي بـ 3 من قضايا هتك العرض، ولكل حالة أحكاماً بالسجن لمدة 10 سنوات، ما يمكن تصل مجموع الأحكام  إلى 30 سنة، إلا أن محاميه أبدى عن شعوره بالخيبة من صدور الأحكام بحق بيل كوسبي، متعهداً بإستئناف الحكم الصادر ضد موكله إذ يقول أنه غير مذنب وإن المعركة لم تنتهي بعد.

لماذا سمح لـ كوسبي Bill Cosby بمغادرة المحكمة؟

ورفضت هيئة المحلفين طلب المدعين بعدم إطلاق سراحه ما تسبب بخيبة أمل خصوصا لدى المدافعين عن الضحايا،  وقد تم الإفراج عنه بكفالة مليون دولار حتى موعد النطق بالحكم.

وأدين بيل كوسبي بالإعتداء جنسياً على أندريا كونستاند وهي لاعبة كرة سلة سابقة، وتتهمه بالإعتداء عليها عندما كانت بعمر 30 سنة أثناء الحادثة المزعومة في منزلة في فيلادلفيا، بينما زعم كوسبي أنه العلاقة تمت بالتوافق بينهما.

وجلست خمس من النسوة على المنصة ليشهدن بتعرضه الجنسي لهن، من بينهم أمراة أنهمرت دموعها أثناء حديثها قائلة:” أتذكر، أليس كذلك يا سيد كوسبي؟ وتقول جانيس ديكنسون للمحكمة إن بيل كوسبي قام بتخديرها واغتصابها في فندق عام 1982 عندما كانت تبلغ 27 سنة.

يذكر أن أول محاكمة كانت في  17 يونيو 2017 وأستمرت 55 ساعة على مدى 6 أيام دون أن يتمكن القضاة بإصدار قرار في القضية.