لليوم الخامس.. ووهان الصينية خالية من فيروس كورونا

قال المسؤول بلجنة الصحة الصينية مي فنج أن مدينة ووهان مصدر تفشي فيروس كورونا المستجد كوفيد-19 لم تسجل أي حالات إصابة جديدة بالفيروس لليوم الخامس لها على التوالي منذ تفشي الفيروس في أنحاء البلاد.

وبحسب ما ذكرته بعض التقارير الصينية أن المسؤول فينج قد قال:” أنه لم يتم تسجيل حالات مؤكدة أو مشتبه فيها في مدينة ووهان، حاضرة أن مقاطعة هوبي هي الأكثر تضرراً من تفشي الفيروس، لمدة خمسة أيام على التوالي.

وقالت صحيفة “الجارديان” البريطانية أنه تم السماح للسكان الذين يعيشون في مدينة ووهان الصينية التي يسكنها 11 مليون شخص وكانت نقطة تمركز الفيروس، بمغادرة مجتمعاتهم السكنية في مجموعات صغيرة للمرة الأولى منذ بداية فترة العزل الصحي.

كما أن وسائل النقل العامة قد بدأت في العمل مرة أخرى وسُمح للأشخاص بالعودة لأداء أعمالهم بشرط التأكد من أنهم بصحة جيدة، وسُمح أيضاً للغير مقيمين الذين انقطعت بهم السبل هناك منذ بداية الإجراءات الاحترازية التي تمثلت في منع السفر، البدء في في التقدم لمغادرة المدينة.

وأعلنت اللجنة الوطنية للصحة في الصين صباح اليوم الثلاثاء عدم تسجيل أي إصابات محلية جديدة بفيروس كورونا كوفيد-19، حيث إنها تلقت تقارير عن 9 حالات وفاة، و39 حالة جديدة مصابة بالوباء جميعها وافدة من الخارج، بذلك يصبح إجمالي عدد 81272 إصابة، ووفاة 3273 شخص جراء الفيروس، حتى نهاية يوم أمس.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد