لقاح كورونا الجديد معلومات وحقائق

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتن عن لقاح كورونا الجديد كأول لقاح في العالم يمكن أن يوقف الهجمات الخطيرة لهذا الفيروس الذي تسبب في إصابة ما يزيد عن 20 مليون شخص وقتل حوالي 750 ألف شخص ومن خلال هذا التقرير التالي سوف نحاول التعرف على لقاح كورونا الجديد وما هي أهم المعلومات التي تم تداولها عن هذا اللقاح.

لقاح كورونا الجديد

المعلومات الروسية عن لقاح كورونا الجديد

مع إعلان روسيا عن لقاح كورونا الجديد تم الإعلان عن مجموعة من المعلومات عن هذا اللقاح حاولت من خلالها روسيا طمئنة العالم على مدى جدية هذا اللقاح في التخلص من هذه المشكلة التي أرقت العالم حيث أن أهم هذه المعلومات:

  • أكد الرئيس الروسي أن اللقاح تمكن من إثبات فعالية وقدرة على العلاج من الفيروس.
  • تمكن اللقاح من أثبات أنه يشكل مناعة قويه ضد هجمات الفيروس.
  • تمكن اللقاح من اجتياز كافة اختبارات الأمن اللازمة.
  • تعمل روسيا في الوقت الحالي على تجهيز المصانع لتصنيع كميات كبيرة من اللقاح.
  • تم تطوير اللقاح من خلال معهد جمالية الروسي gamaleya

أبنة الرئيس الروسي أول من خضعت للقاح

مع الإعلان عن إنتاج لقاح كورونا الجديد أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أنه تم تجربه اللقاح على أبنته وأنه تم الحصول على نتيجة إيجابية.

وفي نفس ذات الوقت إعلان رئيس مركز جمالية أن اللقاح الجديد ليس له أي أعراض جانبية حيث أنه يتم استخدام الجسيمات الغير حية والتي لا يوجد منها أي نوع من المخاوف على جسم الإنسان.

ألمانيا تشكك في العقار الروسي الجديد للكورونا

أحدث إعلان الرئيس الروسي عن إنتاج أول لقاح جديد للكورونا ردود فعل في جميع أنحاء العالم وفي الوقت نفسه أعلنت وزارة الصحة الألمانية عن التشكيك في اللقاح الجديد وأكدت أنه لا توجد معلومات عن مدى الفعالية والسلامة للقاح الروسي وأكدت على أهمية السلامة وأنها تأتي على رأس أولويات الاتحاد الأوروبي.

كما أكدت وزارة الصحة على أن أهم الشروط لاستخدام اللقاح الجديد في أوروبا هو التأكد من التجارب السريرية التي تثبت فعالية اللقاح وأنه لا يوجد أي أثار جانبية كما أكدت الوزارة على وجود اتصالات في الوقت الحالي مع روسيا في هذا الشأن.

شكوك تحوم حول لقاح كورونا الجديد

بعد الإعلان عن لقاح كورونا الجديد تزايدت الأسئلة حول هذا اللقاح خاصة أنه لا يوجد معلومات كثيرة منتشرى حوله ومن أهم الشكوك هو عدم إجراء البحوث على اللقاح على العموم كما أن الأبحاث عن هذا اللقاح لم تسلك الشكل الأكاديمي المطلوب من الدراسة والمراجعة والنشر والتجربة على عينة واسعة.