لغات الترميز للأطفال |جوجل تحتفل لأول مرة باليوبيل الذهبى لغات الترميز للأطفال بلعبة الأرنب والجزر

مثل كل الايأم الخاصة والمميزة، يحتفل اليوم المتصفح العالمي جوجل باليوم العالمى لغات الترميز للأطفال “Kids Coding Languages”، وتعتبر هذه هي المرة الاولي التي يحتفل فيها جوجل بهذا اليوم وذلك بمناسبة اليوبيل الذهبي للغات الترميز للأطفال الذين يتعلمون لغات البرمجة للأطفال.

جوجل تحتفل باليوم العالمي للغات الترميز للأطفال
جوجل تحتفل باليوم العالمي للغات الترميز للأطفال
لغات الترميز للأطفال – Kids Coding Languages

وقدم متصفح جوجل لعبة بسيطة ليعرف المستخدم ماهيه  لغات الترميز للأطفال حيث قدموا أرنب أبيض يمر بست مراحل مختلفة لكي يحقق رغبته في أكل قطع من الجزر ويساعده في المستخدم عن طريق وضع القواعد له كي يتحرك ويتمكن من أكل القطع التي يرغب بها ويحصل على مبتغاه، ويعلم الجميع كيف تكون البرمجة بالنسبة للأطفال.

جوجل تحتفل باليوم العالمي للغات الترميز للأطفال
جوجل تحتفل باليوم العالمي Kids Coding Languages

ثلاث فرق تعاونوا من أجل وضع احتفال لغات الترميز للأطفال

قام مهندسي كلاً من  “Google Doodle Team” و” Google Blocky Team” وباحثين من معهد البحوث الامريكي “MIT” بصنع هذا النموذج الاحتفالي بمناسبة “kids Coding Languages”. وتم هذا الانجاز بمساعدة كلا منهم حيث رغبوا جميعا في صنع اختفالية تليق باليوبيل الذهبي لهذا اليوم الهام في تاريخ البرمجة خاضة والعلوم التكنولوجية بشكل عام.

جوجل تحتفل باليوم العالمي للغات الترميز للأطفال
جوجل تحتفل باليوم العالمي بـ لغات الترميز للأطفال

1960 هو أول ظهور للغات الترميز للأطفال

وقد كان أول ظهور لتلك النوع من لغات الترميز في عام 1960، وقد ظهر هذا النوع بشكل غريب نوعاً ما حيث اثناء تكويد أحد البرامج ظهرت سلحفاة خضراء صغيرة تتحرك وترسم خلفها خطوط. وتعتبر الآن من المواد الدراسية في كثير من البلدان خاصة الدول الاوروبية التي تسعى لجعل أطفالها ينمو ذكائهم بشكل أكبر عن طريق البرمجة والتكويد.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.