لطفي منصور ينافس على شراء تشيلسي، والملياردير الروسي “إبراموفيتش” فخور بالإنجازات المُشتركة مع النادي الإنجليزي

أكدت صحيفة “تيليجراف” البريطانية، أن رجل الأعمال المصري لطفي منصور الذي يشغل منصب الرئيس التنفيذي لشركة “مان كابيتال” وهي الذراع الاستثماري لمجموعة منصور التجارية، ينوي التقدم بعرض لشراء نادي تشيلسي الإنجليزي من الملياردير الروسي رومان إبراموفيتش.

لطفي منصور ينافس على شراء تشيلسي، والملياردير الروسي "إبراموفيتش" فخور بالإنجازات المُشتركة مع النادي الإنجليزي

لطفي منصور ينافس على شراء تشيلسي

وتحدَّثت الصحيفة اللندنية في تقريرٍ مُطوَّل عن مصير نادي تشيلسي بعد الحرب الروسية الأوكرانية وحُزمة العقوبات الأوروبية على روسيا التي دفعت مالك النادي الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش لاتخاذ القرار ببيع النادي.

وكشفت الصحيفة أنَّ المصري “لطفي منصور” الذي يبلغ من العمر 33 عاماً ويشغل منصب الرئيس التنفيذي لشركة “مان كابيتال” وهي الذراع الاستثماري لمجموعة منصور التجارية التابعة لعائلته، هو أحد الأسماء المُرشحة للمُنافسة على شراء النادي الإنجليزي.

لطفي منصور ينافس على شراء تشيلسي، والملياردير الروسي "إبراموفيتش" فخور بالإنجازات المُشتركة مع النادي الإنجليزي 1 3/3/2022 - 8:59 ص

وأضافت الصحيفة أن منصور يحمل تَذْكِرَة موسمية في ملعب نادي تشيلسي الإنجليزي “ستامفورد بريدج” حيث يُعتقد أنه يمكنه تقديم عرض شراء النادي وفقاً لمصادر الصحيفة اللَّندنية.

إبراموفيتش يتبرع بالعائدات لضحايا الحرب في أوكرانيا

وأكَّدت الصحيفة أنَّ مالك النادي الإنجليزي قام بدعوة الأطراف المُهتمة لتقديم عطاءات رسمية لشراء النادي حتى 15 من شهر مارس الجاري، وتوقعت الصحيفة أن يتمَّ تقديم العروض هذا الأسبوع. بينما نُشرت معلومات في الفترة الأخيرة تؤكِّد أنَّ عرضاً واحداً على الأقل قد تم تقديمه بالفعل.

لطفي منصور ينافس على شراء تشيلسي، والملياردير الروسي "إبراموفيتش" فخور بالإنجازات المُشتركة مع النادي الإنجليزي 2 3/3/2022 - 8:59 ص

وأعلن الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش، أمس الأربعاء، عرض نادي تشيلسي الإنجليزي للبيع بشكل رسمي، وأنه سوف يتبرع بالعائدات الضخمة لعملية البيع التي تقدر بمليارات الدولارات، لضحايا الحرب في أوكرانيا، حسب وصفه.

وكان أبراموفيتش قد منح أمناء مؤسسة تشيلسي الخيرية، مهمة إشراف ورعاية النادي بعد تنازله عن ملكيته مطلع هذا الأسبوع.

الملياردير الروسي بيع تشيلسي في مصلحة الجميع

ونشر نادي تشيلسي بياناً من أبراموفيتش جاء فيه: “أود أن أتطرق إلى التكهنات في وسائل الإعلام خلال الأيام القليلة الماضية فيما يتعلق بملكية نادي تشيلسي.. كما ذكرت من قبل، لطالما اتخذت قرارات مع مصلحة النادي في الوضع الحالي، اتخذت قراراً ببيع النادي، حيث أعتقد أن هذا في مصلحة النادي والمُشجعين والموظفين وكذلك رُعاة النادي وشركائه.”

وتابع:”لن يتم التعجيل ببيع النادي ولكنه سيتبع الإجراءات القانونية الواجبة.. لن أطلب سداد أي قروض.. لم يكن هذا أبداً متعلقاً بالعمل أو المال بالنسبة لي، ولكن عن الشغف الخالص باللعبة والنادي.”

لطفي منصور ينافس على شراء تشيلسي، والملياردير الروسي "إبراموفيتش" فخور بالإنجازات المُشتركة مع النادي الإنجليزي 3 3/3/2022 - 8:59 ص

وأضاف:” علاوة على ذلك، فقد أصدرت تعليماتي إلى فريقي بإنشاء مؤسسة خيرية يتم فيها التبرع بجميع العائدات الصافية من البيع.. سيكون الأساس لصالح جميع ضحايا الحرب في أوكرانيا، ويشمل ذلك توفير الأموال الضرورية لتلبية الاحتياجات العاجلة والفورية للضحايا، فضلاً عن دعم أعمال التعافي طويلة الأجل.”

إبراموفيتش: فخور بجميع إنجازاتنا المشتركة

وقال الملياردير الروسي في بيانه “أرجو أن تعلموا أن هذا كان قراراً صعباً للغاية، ويؤلمني الانفصال عن النادي بهذه الطريقة.. ومع ذلك، أعتقد أن هذا في مصلحة النادي.”

واختتم قائلُا: “آمل أن أتمكن من زيارة ستامفورد بريدج للمرة الأخيرة لأودعكم جميعاً شخصياً.. لقد كان امتياز العمر أن أكون جزءاً من نادي تشيلسي وأنا فخور بجميع إنجازاتنا المشتركة. سيظل نادي تشيلسي لكرة القدم وأنصاره دائماً في قلبي.”

لطفي منصور ينافس على شراء تشيلسي، والملياردير الروسي "إبراموفيتش" فخور بالإنجازات المُشتركة مع النادي الإنجليزي 4 3/3/2022 - 8:59 ص

يُذكر أنَّ العقوبات التي كانت قد أقرتها الحكومة البريطانية ضد روسيا نتيجة الحرب في أوكرانيا، شملت حرمان عدد من المواطنين بالغي النفوذ ومنهم “أبراموفيتش” الذي يتمتع بدور بارز في الإدارة الروسية، من دخول أراضيها.

وكان إبراموفيتش قد اشترى نادي تشيلسي عام 2003م، وتُوج مع الفريق بالعديد من البطولات على رأسها بطولتي الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.