“لانجيا” فيروس جديد يظهر بالصين ويصيب العشرات .. ربنا يستر

أصيب عشرات الصينيين بفيروس جديد من عائلة فيروسي “نيباه” و”هندرا” القاتلين أطلق عليه العلماء اسم “لانجيا”، وتلاحظ أن معظم المصابين من المزارعين الصينيين الذين خالطوا الحيوانات، ووفق ما ذكرته وكالة “بلومبرج” الأمريكية، فالفيروس تم الكشف عنه بفضل نظام الكشف المبكر للأشخاص المصابين بالحمى ممن خالطوا الحيوانات من فترة قريبة بمنطقة شرق الصين.

فيروس لانجيا أحدث الفيروسات القادمة من الصين

وذكرت وكالات الأنباء أن عدد المصابين بالفيروس الجديد تجاوز 30 شخصاً جميعهم في الصين، وبالرغم من عدم وجود دليل حتى الآن على انتقال العامل الممرض من شخص إلى شخص، إلا أن جميع الاحتمالات تظل قائمة.

المعلومات المتاحة عن الفيروس تُفيد بأن من بين أعراض الإصابة به والتي ظهرت بشكل كبير على المصابين، تتمثل في التعب، والسعال، وفقدان الشهية، والآلام المتفرقة بالجسد، بالاضافة لوجود تشوهات في خلايا الدم، وعلامات على تلف أجهزة الكبد والكلى للمريض.

يذكر أنه حتى الآن لم يتم تسجيل أي حالات وفاة بسبب الإصابة بالفيروس الجديد، ولكن يظل القلق يسيطر على الكثير بسبب التجارب السابقة في الإصابة بالفيروس وخاصة التي تأتي من الصين، والتي كان أخرها وأشهرها فيروس “كورونا” الذي أصاب مئات الملايين حول العالم وتسبب في وفاة أكثر من 6 مليون شخص حتى الآن.

الغريب أن الفيروس الجديد هو أيضاً حيواني المنشأة أي أنه انتقل من الحيوان إلى الإنسان كما حدث في فيروس “كورونا”، وبالرغم من تصريح مدير عام مركز مكافحة الأمراض والوقاية، انه لم يتم الإبلاغ حتى الآن عن انتقال الفيروس من أنسان إلى أنسان، إلا انه قال أن مركز السيطرة على الأمراض لم يجزم بشكل قاطع على إمكانية انتقال الفيروس من أنسان لآخر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.