كيف سيتم تسليم سلطة “الضربات النووية الأمريكية” إلى بايدن وسط عدم حضور ترامب في التنصيب؟

غادر دونالد ترامب البيت الأبيض بالفعل وهو في طريقه إلى منزله في Mar-a-Lago في فلوريدا خلال العد التنازلي لبداية تنصيب جو بايدن.

كيف سيتم تسليم سلطة "الضربات النووية الأمريكية" إلى بايدن وسط عدم حضور ترامب في التنصيب؟ 1 20/1/2021 - 7:27 م

لأول مرة في تاريخ الولايات المتحدة الحديث، لن يسلم دونالد ترامب ما يسمى بـ “كرة القدم” النووية إلى جو بايدن لأن الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته سيكون في فلوريدا عندما يؤدي الرئيس المنتخب اليمين.

وهذا يعني أن التسليم سيتم بشكل مختلف، وفقًا لتقارير شبكة الأخبار الأمريكية NBC News.

في الواقع، تبدو “كرة القدم” النووية وكأنها حقيبة جلدية ذات شكل غريب يبلغ وزنها 45 رطلاً (20 كيلوجرامًا) يحملها عادةً مساعد عسكري.

إنه يحتوي على آلية لرئيس الولايات المتحدة للسماح للرموز النووية – بدلاً من زر أحمر كبير لشن ضربة، كما يعتقد الكثيرون.

ونقلت شبكة إن بي سي نيوز عن مصدر لم تسمه قوله إن حقيقة خروج ترامب جسديًا من واشنطن لم تؤثر على سلطته في الإطلاق أو وصوله إلى “كرة القدم” النووية حتى الظهر ، عندما كان من المقرر أن يبدأ تنصيب بايدن.

وأضاف المصدر أن مساعدًا عسكريًا سيرافق ترامب إلى فلوريدا بإحدى الحقائب، وأن الرئيس المنتهية ولايته سيحتفظ بالسلطة الوحيدة لشن ضربة نووية حتى الساعة 11:59:59 من صباح الأربعاء.

مع “كرة القدم” للرئيس المنتخب التي من المقرر أن تكون متاحة له ظهر يوم الأربعاء، أوضح الأدميرال البحري المتقاعد جيمس ستافريديس، بدوره ، أنه قبل أن يصبح بايدن رئيسًا، “هناك كرة قدم في جواره [هذه] مفعل”.

وامتنع البيت الأبيض عن التعليق على الأمر مشيرا إلى مخاوف أمنية.

في وقت سابق من هذا الشهر، أكد ترامب عبر تويتر أنه لن يحضر حفل تنصيب جو بايدن في 20 يناير، وهو القرار الذي وصفه الرئيس المنتخب بأنه “شيء جيد”.

في وقت سابق، أصدر ترامب خطابًا قصيرًا إلى الأمة اعترف فيه رسميًا بأنه “سيتم تنصيب إدارة جديدة” هذا الأربعاء، ووعد أيضًا بإلزام نفسه “بانتقال سلس ومنظم وسلس للسلطة”.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.