كيف أظهر وباء كورونا السمات الثقافية للشعوب في العالم

لكل بلد في العالم سمات وصفات وتقاليد لا توجد في مكان آخر، وكثيراً ما يظهر معدن الناس في الشدائد كما أن معدن الشعوب يظهر أيضاً في الشدائد والكوارث.

كيف أظهر وباء كورونا السمات الثقافية للشعوب في العالم 7 2/4/2020 - 2:02 م

في ظل تفشي جائحة كورونا ظهرت في العديد من الدول أحداث لن تتكرر مرة أخرى، مثل غناء الشعب الإيطالي من شرفات المنازل، وتقديم المطاعم البلجيكية البطاطس التي اشتهرت بها مجاناً للزبائن، وغيرها من العادات الأصيلة للشعوب والتي سنتطرق لأبرزها في السطور التالية.

إيطاليا كيف أظهر وباء كورونا السمات الثقافية للشعوب في العالم 1 2/4/2020 - 2:02 م

نجح الإيطاليين في إثبات انهم أكثر الناس سعادة في العالم، فبينما كان الفيروس يقتل الناس في إيطاليا كان الإيطاليون وبالرغم من شدة أساهم يعزفون ويغنون من شرفات منازلهم حتى لا يخرج الناس للشارع.

فرنسا كيف أظهر وباء كورونا السمات الثقافية للشعوب في العالم 2 2/4/2020 - 2:02 م

في فرنسا صدر قرار بمنع الناس من الخروج للشارع إلا للضرورة القصوى مثل شراء الطعام والأدوية، لكن الفرنسيين لم يقوموا بإغلاق المخابز الفرنسية التقليدية، نسبة لأن الناس في فرنسا لا يستطيعون التخلي عن الخبز الفرنسي الذي يعد واحداً من أهم رموز البلاد.

ألمانياكيف أظهر وباء كورونا السمات الثقافية للشعوب في العالم 3 2/4/2020 - 2:02 م

في ألمانيا تم فرض الحظر في جميع أنحاء البلاد، وتشتهر ألمانيا بالحياة الليلية الصاخبة، وبالرغم من ذلك فإن الألمان أقاموا احتفالاتهم بشكل طبيعي ولكن بدون الخروج من منازلهم.

الهندكيف أظهر وباء كورونا السمات الثقافية للشعوب في العالم 4 2/4/2020 - 2:02 م

تتميز الهند بأنها صاخبة جداً في الليل وفي النهار، وذلك لأن سكان الهند يفوقون المليار ونصف المليار نسمة، لذا فإنه من الطبيعي جداً أن ينتشر فيروس كورونا بينهم، ولكنهم اتخذوا إجراءات صارمة ونفذوها من دون تردد كالإلتزام بقواعد حظر التجول والوقوف في طوابير منتظمة على أن يراعوا الإبتعاد لمسافة مترين بين كل شخص وآخر.

بريطانيا كيف أظهر وباء كورونا السمات الثقافية للشعوب في العالم 5 2/4/2020 - 2:02 م

من المعروف عن الإنجليز أنهم يحبون المشروبات الروحية، لذلك فإن إلتزامهم بالإبتعاد عن الحانات يعد أمراً شبه مستحيل في بريطانيا، إلا أن نسبة الوعي الشديدة لدى الناس في إنجلترا حالت بينهم و بين الذهاب للحانات لمنع انتشار الفيروس بين الناس. 

اختار كثير من أصحاب الحانات والبارات إغلاق محلاتهم طوعاً وذلك لحرصهم على سلامة الناس وضمان عدم انتشار الفيروس بينهم.

استراليا كيف أظهر وباء كورونا السمات الثقافية للشعوب في العالم 6 2/4/2020 - 2:02 م

يحب الاستراليين التخييم في الغابات وسط العناكب السامة والثعابين والعقارب وغيرها من الحيوانات المختلفة التي يمكنك أن تجدها في غابات استراليا.

وعيد الفصح هو الوقت المفضل للعديد من الاسترالين للإحتفال والتخييم والشواء، ومن الصعب جداً على الاستراليين التخلي عن حفلات التخييم ولكنهم إختاروا بدلاً من ذلك التخييم في حدائق منازلهم الخلفية، وعدم الخروج والمساهمة في نقل العدوى.