كيف أثرت خرافة يوم الجمعة 13 نوفمبر بهجمات باريس

برغم التقدم العلمى والتكنولوجى الذي يعيشه عالمنا الا أن هناك البعض الذي لازال يؤمن بالخرافات ويضع في اعتباره التفاؤل والتشاؤم من بعض الاشياء لدرجة قد تجعله يقرب من حياته ما يتفاءل به ويبعد عنها تماما ما يتشاءم منه.

كيف أثرت خرافة يوم الجمعة 13 نوفمبر بهجمات باريس 1 15/11/2015 - 4:16 م

و من أكثر الخرافات المعروفة في مختلف انحاء العالم، التشاؤم من يوم 13 والذي يصادف أن يأتى في يوم الجمعه، حيث انهم مقتنعون بأن شرا كبيرا لابد وان يحدث في يوم الجمعة 13، وقد يأتى هذا اليوم خلال العام مرة أو اتنين على الاقل، لينتظر فيه العالم خاصة المتشاءمون شيءا رهيبا ليحدث فيه، وبالفعل فقد حدث هذا في يوم الجمعة 13 نوفمبر وهجمات باريس التي راح ضحيتها المئات.

و يرجع البعض اصل هذه الخرافة إلى العرب الذين يتشاءمون عموما من الرقم 13، لكنها انتشرت بعد ذلك وارتبطت لدى الغرب، ويكون اشدها عندما يقترن الجمعة بيوم 13.

و لا ننسى ما تقوم به بعض شركات الطيران والمطاعم والفنادق التي تلغى الرقم 13 من جدولها وتضع بدلا منه 12A، وقد نجد الاغرب عندما نعلم أن امريكا لا تقوم بتسيير اي  سفينة في هذا اليوم، وان المانيا قد قامت ببناء جدار برلين والذي سمي جدار العار في مثل هذا اليوم واستمر يقسم المانيا إلى نصفين لمدة 28 عاما…


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.