كويكب يتجه نحو الأرض بحجم برج خليفة الشهر القادم

يتجه نحو كوكبا الشهر المقبل كويكب أكبر من برج خليفة والذي يعتبر أكبر مبنى في العالم، حيث يفترض أن يقترب هذا الكويكب والذي يدعى “AJ129” بالقرب من كوكب الأرض يوم 4 فبراير/شباط المقبل أي بعد حوالي أسبوعين من الآن.



كويكب أكبر من برج خليفة يتجه نحو الأرض

ويصل عرض “AJ129” حوالي 1.1 كيلومتر، الشيء الذي يجعله أكبر من أطول برج في العالم الذي يصل إرتفاعه إلى 0.8 كيلومتر المتواجد بالإمارات وبالتحديد في مدينة دبي، وفي حالة ضرب هذا الكويكب الأرض سيحول عصرنا الحالي إلى عصر جليدي وذلك وفقاً للإتحاد الفلكي الدولي.

 



وتقول ناسا أن هذا الكويكب قد يشكل خطراً محتملاً على كوكب الأرض، حيث إذا اصطدم بسطح الأرض سيخلف في الهواء كميات كبيرة من الرماد والغبار، وسيؤدي كذلك إلى إندلاع الحرائق في الغابات، كما يمكن أن يبقى حطام هذا الكويكب لمدة 10 سنوات في الغلاف الجوي للأرض، مما سيؤدي إلى تدني في درجات الحرارة بسبب منع أشعة الشمس من الوصول إلى الأرض.

 

وتتوقع وكالة الفضاء الأمريكية “ناسا” ألا يصطدم هذا الكويكب بكوكب الأرض، والذي تبلغ سرعته حوالي 107825 كيلومتر في الساعة.





يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد